رسميًا.. روسيا تقنن تعدين العملات المشفرة داخل أراضيها

عبدالرحمن طه
رسميًا.. روسيا تقنن تعدين العملات المشفرة داخل أراضيها

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونين بشأن تعدين العملات المشفرة واستخدامها في التجارة الخارجية والتداولات، مع وضع صياغة تشريعية للمفاهيم المرتبطة بالنشاط، مثل تعدين العملات الرقمية، والتعدين الجماعي.

وتظهر الوثائق الرسمية بدء دخول القانون الأول والخاص يتعدين العملات المشفرة بما في ذلك “البيتكوين”، في روسيا حيز التنفيذ انطلاقا من نوفمبر المقبل والقانون الآخر يفسح المجال أمام استخدام العملات المشفرة على أساس تجريبي في التجارة الخارجية وفي التداولات، وتم تكليف البنك المركزي الروسي بتنظيم هذه العمليات.

تعدين العملات المشفرة

تحدد الوثائق إجراءات وشروط تعدين العملات المشفرة في روسيا، وسيكون بإمكان الكيانات القانونية وأصحاب المشاريع الفردية المدرجين في سجل وزارة التنمية الرقمية الروسي الحق في ممارسة أنشطة

ويسمح القانون للأفراد بممارسة التعدين الرقمي ما لم يتجاوز استهلاك نشاطهم من الكهرباء المستوى المحدد من قبل الحكومة، في حين يتعين على الكيانات القانونية، ورواد الأعمال، ومن يتجاوز استهلاكهم من الكهرباء الحد المسموح، القيد في سجل مخصص لهذا الغرض.

وعلى أثر توقيع الرئيس الروسي قانونا حول تعدين العملات المشفرة، صعدت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم “البيتكون” بقوة، في تعاملات البورصة الروسية و ارتفعت بنسبة 5.14% إلى 57977.78 دولار، بحسب آخر التعاملات.

ربما يعجبك أيضا