رسميًّا.. حظر فيلم باربي في الكويت ولبنان.. ما القصة؟

علي محمد

منعت السلطات الكويتية عرض فيلم باربي بسبب “مخالفته للقيم والمبادئ الدينية“، وكان من المقرر طرحه في 31 أغسطس 2023.

وأعلن رئيس لجنة رقابة الأفلام السينمائية في الكويت، لافي السبيعي، منع عرض فيلم باربي رسميًّا في جميع دور العرض، بدعوى أنه يروج للشذوذ والتحول الجنسي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

ليس فيلم باربي فقط

أفاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، هشام الغانم، أفاد بعدم عرض فيلم الرعب الأسترالي “Talk to me”، من دون الكشف عن الأسباب، علمًا أن ممثلًا متحولًا جنسيًّا يشارك فيه.

وTalk to me، من بطولة زوي تيراكس، وكريستينا ريم، وشون لي، وتدور أحداث الفيلم عن فتاة شابة تتعرض لحادث سيارة، وتفقد الذاكرة، وتحاول الفتاة استعادة ذاكرتها، لكنها تواجه العديد من العقبات، بما في ذلك شبح يطاردها.

اقرأ أيضًا: فيديو| الساحل الشمالي يجمع محمد منير وميريام فارس

إليسا تعلق على قرار حظر باربي في الكويت

اندلع الكثير من الجدل بشأن حظر فيلم باربي، وجادل البعض أن الحظر غير عادل، وأن الفيلم معروض في جميع أنحاء العالم، ولا يستحق الحظر، في حين يعتقد آخرون أن الحظر ضروري، وأن الفيلم قد يؤثر سلبًا في المجتمع العربي عامة، إلا أن الفيلم سيُعرض قريبًا في السعودية والإمارات والبحرين.

وأعربت النجمة إليسا عن غضبها الشديد بعد منع عرض فيلم باربي في لبنان، بقرار من وزير الثقافة، محمد المرتضى، بحجة تهديد العمل للقيم الأخلاقية للمجتمع. وقالت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى إكس: “إن شالله وزير الثقافة ما يعرف شو في مواد على الإنترنت وعلى نتفليكس أحسن ما يقطع عنا الاتصالات كمان”.

وتابعت: “منع فيلم باربي من أسخف القرارات اللي عم تزيد رجعية الدولة ومؤسساتها. مين بدو يخبر دولتنا أن اللي بيخاف على قيم المجتمع من فيلم بتكون المشكلة بالمجتمع مش بالفيلم”.

ربما يعجبك أيضا