رسميًّا.. ريال مدريد يعلن رحيل بنزيما عن صفوفه

حسام الدين صالح
بنزيما - ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، رحيل المهاجم كريم بنزيما في نهاية الموسم بعد انهاء عقده بالتراضي، بعد 14 موسما مليئة بالألقاب.

ويأتي رحيل مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم، بعد أيام من تردد أنباء عن احتمالية انتقاله إلى أحد أندية الدوري السعودي، لكن هذه الخطوة ليست واضحة بعد، حسب ما أفادت صحيفة آس الإسبانية.

حق تقرير المستقبل

قال نادي ريال مدريد في بيانه: “كانت مسيرة بنزيما في ريال مدريد مثالًا للتصرف والاحترافية، ومثل قيم نادينا. استحق كريم بنزيما حق تقرير مستقبله”.

وبدا أن اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 35 عامًا سيستمر في صفوف النادي الإسباني لعام آخر، بعد موسم 2022/2023 الذي عانى فيه بسبب الإصابات، وغاب فيه عن كأس العالم قطر 2022.

لكنه عدل عن رأيه بعدما تلقى عرضًا وصلت قيمته، حسب تقديرات وسائل الإعلام، إلى أكثر من 100 مليون يورو (107.05 مليون دولار) من السعودية، ليقرر بنزيما إبطال بند تمديد عقده لموسم واحد ويصبح لاعبًا حرًّا.

فشل إقناع بنزيما بالبقاء

كانت صحيفة آس الإسبانية الإسبانية ذكرت أن الدولي الفرنسي صاحب الـ35 عامًا، سيلعب آخر مباراة له مع ريال مدريد اليوم الأحد.

وأفادت صحيفة Relovo الإسبانية، أن ريال مدريد حاول إقناع بنزيما بالبقاء، لكن ذلك بدا من غير المحتمل.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان ريال مدريد انفصاله عن مهاجمه البلجيكي إيدن هازارد، بدءًا من 30 يونيو 2023، بعدما قضى 4 مواسم ، فاز فيها بـ8 ألقاب.

رحيل بنزيما بعد موسم ناجح

خلال العام الحالي، نجح بنزيما في الفوز مع ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية في المغرب، وحقق بطولة كأس ملك إسبانيا.

وفي الموسم الماضي، حقق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخ ريال مدريد، بعد غياب لأكثر من 3 سنوات.

وسبق أن فاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، من مجلة “فرانس فوتبول” للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضًا: أول ظهور منذ اختفائه.. رسالة من بغدودة للرئيس المصري

ربما يعجبك أيضا