رسميًّا.. السنغال تعلن غياب ساديو ماني عن كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
ساديو ماني

باءت جميع محاولات أطباء المنتخب السنغالي في علاج نجمه الأول بالفشل، خاصة أن إصابات الركبة تحتاج لفترات طويلة من أجل التعافي.


أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022، غياب نجمه الأول، ساديو ماني، عن منافسات كأس العالم في قطر.

وضم منتخب “أسود التيرانجا” ماني إلى قائمته الأولية للبطولة، على أمل تعافيه من الإصابة سريعًا، إلا أن الفحوصات، التي خضع لها اللاعب، كشفت عن استحالة لحاقه بأي من مباريات المونديال، ليتقرر استبعاده.

إصابة ماني أقوى من المتوقع

أثبتت الفحوصات فداحة الإصابة، التي تعرض لها الجناح السنغالي في الركبة، خلال مباراة فريقه، بايرن ميونخ، أمام فيردير بريمن، وقد يحتاج اللاعب لتدخل جراحي، قبل العودة للملاعب، ما حتّم على المنتخب السنغالي إبعاده عن القائمة قبل أيام من انطلاق منافسات المونديال.

وباءت جميع محاولات أطباء المنتخب السنغالي في علاج نجمه الأول بالفشل، خاصة أن إصابات الركبة تحتاج لفترات طويلة من أجل التعافي، لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة، قد تؤثر في مسيرة اللاعب.

طبيب السنغال: اضطررنا لاستبعاد ماني

وقال طبيب منتخب السنغال، مانويل أفونسو، في مقطع فيديو نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالاتحاد السنغالي: “لسوء الحظ، أثبتت الفحوصات الطبية أن تحسن حالة ماني لم تسر كما المتوقع، وللأسف اضطررنا لاستبعاد اللاعب من قائمة المنتخب في كأس العالم 2022 “.

وتشير التقارير الأولية إلى أن ماني يحتاج لشهر، على أقل تقدير، من أجل العودة للملاعب، ليبدأ رحلة العلاج خلال الأيام المقبلة، ويكون مستعدا لمواصلة الموسم مع البايرن، بعد انتهاء منافسات المونديال، التي ساهم بقوة في تأهل بلاده إليها، بعد التفوق على المنتخب المصري، في التصفيات الختامية بركلات الترجيح.

ربما يعجبك أيضا