رسميًّا.. ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2022

أحمد خيري
ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن تتويج قائد منتخب الأرجنتين ونجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وأقيم حفل توزيع جوائز الأفضل، مساء اليوم الاثنين 27 فبراير 2023، في العاصمة الفرنسية باريس، وتفوق ميسي على المهاجم الفرنسي لفريق ريال مدريد، كريم بنزيما، ومواطنه الآخر كيليان مبابي.

ميسي يتوج بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم 2022

وحصد ليونيل ميسي جائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، بعدما كانت كل المؤشرات تصب في صالح بنزيما قبل منافسات كأس العالم 2022، ولكن تتويج ميسي بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين، منحه الأفضلية.

وابتعد بنزيما عن المنافسة أكثر بسبب عدم مشاركته في منافسات المونديال مع منتخب فرنسا، بسبب الإصابة، بينما تراجعت أسهم مبابي عن المنافسة بسبب خسارة اللقب مع الديوك على يد راقصو التانجو، رغم تتويجه بلقب هداف المونديال.

وجرى منح جائزة ذا بيست 2022، على الإنجازات التي قدمها اللاعبين خلال الموسم الرياضي الماضي وحتى انتهاء كأس العالم 2022 الذي توّج به منتخب الأرجنتين، على حساب نظيره الفرنسي بركلات الترجيح.

ميسي يقتحم قائمة الأكثر تتويجًا

وتقدم جائزة ذا بيست من فيفا في 9 فئات مختلفة، بين أفضل لاعب للرجال وأفضل لاعبة للسيدات، وأفضل حارس مرمى وأفضل حارسة مرمى، وأفضل مدرب وأفضل مدربة، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش لأفضل هدف، وجائز اللعب النظيف، وجائزة أفضل جمهور.

وانطلقت الجائزة في عام 2016، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الانفصال عن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية وعدم المشاركة في اختيارات الكرة الذهبية، لتنطلق جائزة ذا بيست، وتوج حينها قائد منتخب البرتغال وفريق النصر السعودي، كريستيانو رونالدو.

ويعد ليونيل ميسي وكريستانو رونالو وروبرت ليفاندوفسكي، الأكثر تحقيقًا لجائزة ذا بيست، المقدمة من فيفا، بواقع مرتين لكل منهم، وحصد لوكا مودريتش الجائزة مرة واحدة في عام 2018.

ربما يعجبك أيضا