أفلام «رومانسية وأكشن ورعب» في موسم عيد الأضحى لعام 2022

أماني ربيع

يبدأ فيلم "كيرة والجن" موسم عيد الأضحى السينمائي مبكرًا، وأعلنت الشركة المنتجة طرح الفيلم الذي تكلف ميزانية ضخمة بلغت 104 مليون جنيه، في صالات السينما يوم 30 يونيو 2022.


ينتظر عديد النجوم طرح أفلامهم الجديدة خلال موسم عيد الأضحى السينمائي لعام 2022، الذي يزخر بعديد والأعمال “الرومانسية والأكشن والتاريخي والرعب”.

وبدأ النجوم في الكشف عن أعمالهم المنتظرة في عيد الأضحى عبر حساباتهم على مواقع التواصل، والتي تأجل عرض بعضها لأكثر من مرة بسببأزمة انتشار فيروس كورونا، بينما لا يزال بعضها في مرحلة اللمسات الأخيرة. وهذه قائمة أفلام عيد الأضحى لعام 2022:

كيرة والجن

يبدأ الفيلم المرتقب “كيرة والجن” موسم عيد الأضحى السينمائي مبكرًا، وأعلنت الشركة المنتجة طرح الفيلم الذي تكلف ميزانية ضخمة بلغت 104 مليون جنيه، في صالات السينما يوم 30 يونيو 2022، قبل 10 أيام من عيد الأضحى.

تصوير الفيلم بدأ قبل عامين، لكن جائحة كورونا تسببت في تأجيل موعد طرحه أكثر من مرة، حتى أعلن مخرجه مروان حامد، طرحه في عيد الأضحى، وللمرة الأولى يجتمع النجمين كريم عبد العزيز، وأحمد عز على شاشة السينما، بعد ظهورهما معًا في الموسم الثالث من مسلسل “الاختيار” في رمضان 2022.

حكايات أبطال المقاومة المنسيين

يتناول فيلم “كيرة والجن” أحوال الشارع المصري في فترة ثورة 1919، وحتى عام 1924، عبر حكايات حقيقية لأبطال المقاومة المصرية المنسيين في كفاحهم ضد الاستعمار البريطاني وسعيهم للحصول على الحرية والاستقلال. وتستعد الشركة المنتجة لبدء الحملة الترويجية الخاصة بالفيلم خلال الأيام المقبلة.

“كيرة والجن” ثالث تعاون بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم منهم “هند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وعلي قاسم وعارفة عبد الرسول وعدى المفتي”، بخلاف ضيوف الشرف.

بحبك

22 4

أعلن النجم تامر حسني، قبل فترة عن منافسته على كعكة إيرادات موسم عيد الأضحى لعام 2022، وكشف عن الإعلان الترويجي لفيلمه الجديد “بحبك”، ونشر مقطع من أغنية الفيلم “هدلعني”.

تتولى أكثر من شركة إنتاج الفيلم، منها شركة تامر حسني للإنتاج لأخيه حسام حسني، بالتعاون مع شركات “سينرجي”، و”سكاي ليميت”، و”فيلم سكوير، ويشاركف ي بطولة الفيلم “هنا الزاهد وهدى المفتي وحمدي الميرغني ومدحت إسماعيل”.

download 24

عمهم

695961

غاب الفنان محمد عادل إمام، عن السينما لعامين، وقرر العودة هذا العام بفيلم “عمهم”، وكشف عن الملصق الدعائي للفيلم الذي ظهر عليه منفردا بينما يمسك في يده “جنزيرًا”، في إشارة إلى طبيعة الفيلم الذي يدور في إطار من الإثارة والأكشن مثل معظم أفلام إمام السابقة.

77

ونشر النجم الشاب مقاطع فيديو من كواليس تصوير الفيلم، منها مشهد ركضه في الشارع بينما كان يستعد لإجراء عملية جراحية، وقدم الشكر لوزارة الداخلية، وأهالي وسط البلد لاستقباله، والفيلم من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته “سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتى وآيتن عامر”.

77 1

يوم 13

0

من الأفلام المنتظر عرضها في عيد الأضحى فيلم “يوم 13” الذي بدأ تصويره عام 2019، وانتهى نجومه من تصويره قبل فترة طويلة، لكن تأجل طرحه أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا، وسيكون الفيلم أول فيلم رعب مصري يعرض في مصر والشرق الأوسط بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

9 1

وكشف الفنان أحمد داوود، عبر حسابه على إنستجرام عن طرح الفيلم قريبًا، ويشارك في بطولة فيلم “يوم 13” أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير ومحمد ثروت ونسرين أمين وأروى جودة وأحمد زاهر، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

ربما يعجبك أيضا