رغم التحديات.. «الأونروا» تواصل توزيع المساعدات الإنسانية في غزة ‏

‏«الأونروا»‏:‏ سكان غزة يعيشون ظروفًا كارثية مع موجات نزوح مستمرة

أسماء حمدي
غزة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024‏، إنها تواصل تقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية في قطاع غزة، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها.

وأوضحت المتحدثة باسم “الأونروا”، إيناس حمدان، أن الوكالة الأممية تدير حاليا 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية متنقلة لتلبية احتياجات السكان في قطاع غزة.

ظروف كارثية ‏

أشارت حمدان إلى أن الأوضاع الإنسانية في القطاع تزداد سوءا، جراء نقص المساعدات واستمرار القصف الإسرائيلي، مما يجعل الحياة اليومية للمواطنين أكثر قسوة.

وتابعت: “يعيش سكان قطاع غزة ظروفا كارثية مع موجات نزوح مستمرة وعدم وجود أماكن آمنة، وحتى المناطق المزعومة بأنها آمنة، مكتظة بالنازحين وتفتقر إلى المرافق الأساسية”، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا‎).

آلاف الشهداء

في وقت سابق اليوم، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.897 شهيد، و92.152 مصاب منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية راح ضحيتها 142 شهيدا وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم، وبلغ عدد الإصابات 150.

وأشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا