رغم تخريب خطوط القطار.. انطلاق حفل أولمبياد باريس في موعده

عمدة باريس: حفل انطلاق الأولمبياد لن يتأثر بتخريب خطوط القطار

عمر رأفت
فرنسا

أكدت عمدة باريس آن هيدالجو، أن الأعمال التخريبية على شبكة السكك الحديدية في فرنسا ليس لها “أي تأثير” على حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقالت هيدالجو، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، في تصريح للصحفيين، بعد لقائها العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس في باريس، إن الهجوم على خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة “لن يكون له أي تأثير على حفل” افتتاح الألعاب الأولمبية المقررة إقامته في وقت لاحق من اليوم.

لا توجد عواقب

أضافت أن الأعمال التخريبية ليس لها أي عواقب على شبكة النقل الداخلية في منطقة إيل دو فرانس، وكانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها تعرضت لأعمال تخريب أدت إلى اضطرابات وتعطيل في شبكاتها للقطارات السريعة قبل ساعات من بدء حفل الافتتاح لدورة الألعاب الأولمبية.

واستهدف مخربون شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بسلسلة من الهجمات قبل الفجر في جميع أنحاء البلاد، ما تسبب في اضطراب حركة السفر وكشف الثغرات الأمنية قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس اليوم الجمعة.

ووقعت عملية التخريب المنسقة في الوقت الذي تنفذ فيه فرنسا عملية أمنية ضخمة يشارك فيها عشرات الآلاف من رجال الشرطة والجيش لتأمين باريس خلال الأولمبياد الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، ما أدى إلى استنزاف الموارد الأمنية من جميع أنحاء البلاد.

 

 

ربما يعجبك أيضا