رغم تراجع «أرامكو».. السعودية تقود مكاسب أسهم الخليج

البورصات العربية.. السعودية تتصدر ومؤشر مصر يتراجع

محمود عبدالله

قاد المؤشر السعودي، ارتفاعات أسواق الأسهم الخليجية بختام تعاملات، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، رغم هبوط “أرامكو“، لكن عززت قراءة التضخم الأمريكي توقعات بأن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر السعودي 1.1% بعد أن سجل أدنى مستوى فيما يزيد على 5 أشهر الخميس الماضي، وجاء الارتفاع بفضل مكاسب حققتها أغلب القطاعات بقيادة أسهم تكنولوجيا المعلومات والمرافق والرعاية الصحي، وفق وكالة رويترز.

الأسهم الخليجية

صعد المؤشر القطري 0.7% للجلسة الثانية على التوالي، مدعومًا بمكاسب في قطاعات الطاقة والمالية والعقارات، وقفز سهما قطر للوقود وقطر لنقل الغاز 7.7% و4.8% على التوالي.

وفي السعودية، صعد سهم أكوا باور 4.4% والبنك الأهلي السعودي 1.8%، فيما هبط سهم عملاق النفط “أرامكو”، 1.9% إلى 28.45 ريال للسهم، وهو أدنى مستوى فيما يزيد على عام، بالتزامن مع بداية الطرح الثانوي لحصة جديدة بالشركة.

أسعار الفائدة

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بما يتماشى مع توقعات السوق في أبريل الماضي، ما عزز الآمال في أن يقرر المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، وتربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار، وعادة ما تتبع السياسة النقدية الأمريكية.

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية المصري “إيجي أكس 30” بنحو 0.2% مواصلًا تراجعه للجلسة الخامسة على التوالي، مع هبوط معظم القطاعات.

ربما يعجبك أيضا