«رغم خسارة اللقب أمام السنغال».. منتخب مصر يسجل 7 أرقام قياسية جديدة في كأس أمم إفريقيا

أحمد خيري
محمد صلاح

حقق منتخب مصر 7 أرقام قياسية جديدة في تاريخ كأس أمم إفريقيا، على الرغم من خسارة لقب البطولة أمام منتخب السنغال.

وحقق منتخب السنغال البطولة على حساب مصر، بعد مباراة ماراثونية امتدت لـ120 دقيقة مع استمرار التعادل السلبي، ليحسم “أسود التيرانجا” المباراة بركلات الترجيح، بنتيجة (4-2)، وعلى الرغم من خسارة الفراعنة للمباراة، إلا أنه تم تسجيل 7 أرقام قياسية جديدة باسم منتخب مصر في تاريخ كأس الأمم، وترصدها لكم «شبكة رؤية» خلال السطور التالية.

1-أكثر المنتخبات وصولًا لنهائي كأس أمم إفريقيا

أصبح منتخب مصر أكثر المنتخبات مشاركة في المباريات النهائية بكأس أمم إفريقيا على مر تاريخ البطولة، برصيد 10 نهائيات.

وفض الفراعنة الشراكة مع منتخب غانا صاحب الوصافة في الوقت الحالي، برصيد 9 مباريات نهائية، بينما جاء الكاميرون في المركز الثالث بالتساوي منتخب نيجيريا، برصيد 7 نهائيات.

2-أكثر المنتخبات وصولًا لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا

تمكن منتخب مصر الأول لكرة القدم من التربع على عرش الأكثر تواجدًا بنصف نهائي كأس الأمم برصيد 16 مرة، بعدما تفوق على منتخب المغرب بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للكان الإفريقي بالكاميرون.

وتمكن منتخب مصر من حصد اللقب 7 مرات من أصل 16 وصل خلالهم إلى الدور نصف النهائي، ويأتي في المركز الثاني منتخب نجيريا برصيد 15 مرة، توج خلالهم باللقب في 3 مناسبات فقط.

3-الأكثر تحقيقًا للنقاط على مر تاريخ كأس أمم إفريقيا

حصد منتخب مصر 6 نقاط بدور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، بعد الفوز على منتخبات “السودان، وغينيا بيساو”، والخسارة على يد نيجيريا.

أصبح الفراعنة أكثر منتخب يحقق نقاط في البطولة على مر التاريخ برصيد 188 نقطة.

4-أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ كأس أمم إفريقيا

حافظ منتخب مصر على انجازه التاريخي كصاحب أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ كأس الأمم برصيد 24 مباراة، وذلك بعدما ودع منتخب الجزائر البطولة في نسخة 2022، حيث كان المنتخب الأقرب لمنافسة الفراعنة، بعدما حقق لقب 2019 بدون أي هزيمة، وبدء بطولة 2022 بالتعادل أمام سيراليون.

5-أكثر المنتخبات تسجيلًا للأهداف على مر تاريخ البطولة

واصل منتخب مصر تربعه على عرش أكثر منتخبات القارة السمراء، تسجيلًا للأهداف بتاريخ كأس أمم إفريقيا، بعدما سجل 4 أهداف في نسخة الكاميرون 2022، ليرفع رصيده لـ168 هدف في الصدارة.

ويحل منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني بقائمة الأكثر تسجيلًا للأهداف في كأس الأمم، برصيد 144 هدف، ويأتي منتخب نيجيريا في المركز الثالث برصيد 138 هدف.

6-أول منتخب في تاريخ إفريقيا يخوض 4 مباريات تصل لـ120 دقيقة في تاريخ كأس الأمم

أصبح منتخب مصر أول منتخب في تاريخ القارة السمراء، يخوض 4 مباريات في بطولة كأس الأمم الإفريقية تمتد لـ120 دقيقة في نسخة واحدة من البطولة.

وواجه منتخب مصر كل من: “كوت ديفوار، والمغرب، والكاميرون، والسنغال”، وانتهت جميعها بوجود وقت إضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

7-محمد صلاح الأكثر مشاركة في المباريات بنسخة واحدة لكأس أمم إفريقيا

أصبح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، أكثر لاعبي القارة السمراء مشاركة من حيث عدد الدقائق، في نسخة واحدة من كأس أمم إفريقيا، حيث لعب 750 دقيقة في البطولة، بفضل امتداد مباريات الفراعنة للوقت الإضافي في 4 مباريات متتالية.

ربما يعجبك أيضا