إيمينيم يحقق رقمًا تاريخيًّا في مبيعات الموسيقى بأمريكا

أماني ربيع

وضعت مبيعات النسخ الجديدة إيمينيم في الصدارة متقدمًا على دريك، الذي حقق 163.5 مليون نسخة، وريهانا التي باعت 151.5 مليون نسخة.


بعد أدائه الناجح في حفل السوبر بول بلوس أنجلوس، حقق مغني الراب الأمريكي إيمينيم رقمًا تاريخيًّا في مبيعات الألبومات الموسيقية بأمريكا.

وكشفت رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية عن بيع 73.5 مليون وحدة جديدة لإيمينيم، ما رفع مبيعاته خلال مسيرته المهنية إلى 227.5 مليون، منها 166 مليون لأغنيات منفردة و61.5 مليون ألبوم، بحسب ديلي نيوز.

إيمينيم يدخل نادي النخبة الماسية

وضعت مبيعات النسخ الجديدة إيمينيم، الحائز على جائزة الأوسكار وجرامي، في الصدارة، متقدمًا على دريك الذي حقق 163.5 مليون نسخة، وريهانا التي باعت 151.5 مليون نسخة، وأصبح مارشال بروس ماذرز الثالث، الشهير بإيمينيم، واحدًا من 7 فنانين، لديهم 3 ألبومات ماسية أو أكثر، باعت ما لا يقل عن 10 ملايين نسخة في الولايات المتحدة.

وبهذا دخل إيمينيم نادي النخبة الذي يضم جارث بروس الذي حقق 9 ألبومات ماسية، والبيتلز الذين حققوا 6 ألبومات ماسية، وليد زيبلن له 5 ألبومات، و3 ألبومات لكل من ذا إيجلز وشانيا توان وويتني هيوستن، بحسب موقع إن إم إي.

أفضل فنان في تاريخ رابطة التسجيلات الأمريكية

وأعلن رئيس رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية، ميتش جلازييه، أن هذا الإنجاز دليل على التزام إيمنيم بمهنته وعلاقته الرائعة مع المعجبين على مدار الـ20 عامًا الماضية، مضيفًا أن إيمينم أصبح “أفضل فنان مُعتمد في تاريخ الرابطة”.

وأعرب نائب رئيس مؤسسة “إنترسكوب جيفن إيه آند إم ريكوردز”، المنتجة لواحد من ألبومات إيمينيم الماسية، ستيف بيرمان، عن فخره بأنه جزء من أفضل الإنجازات في تاريخ الموسيقى المسجلة.

بيلاتنيوم وألماس

رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية هي منظمة تجارية مختصة بتوزيع التسجيلات الموسيقية، ومنح شهادات رسمية لمبيعات الألبومات والأغاني المنفردة في سوق الموسيقى. وفي عام 1984 أنشأت الرابطة جوائز “بلاتينيوم” للألبومات التي تصل مبيعاتها إلى مليون نسخة.

وأنشأت الجوائز الماسية، في عام 1999، مع ارتفاع المبيعات الموسيقية بعد دخول الأسطوانات المضغوطة إلى صناعة الموسيقى، تكريمًا للفنانين الذين وصلت مبيعات أغنياتهم الفردية أو ألبوماتهم إلى 10 ملايين نسخة، وحصول الفنان على أكثر من أسطوانة ماسية يعني أنه أصبح أسطورة.

إيمينيم وإنجاز موسيقي في بريطانيا

عاد إيمينيم، في فبراير 2021، إلى المراكز الـ10 الأولى في قائمة “بيلبورد 200“، بعد مشاركته في عرض سوبر باول الأمريكي مع كندريك لامار وماري جيه بليج وسنوب دوج.

وبحسب ما ذكرت مجلة فوربس في 17 فبراير، أصبح إيمينيم أول مطرب هيب هوب ينضم إلى مجموعة النخبة في بريطانيا، التي تضم أقل من 10 فنانين لديهم إصدارات استمرت 500 أسبوع في صدارة الألبومات بالبلاد.

وصدر ألبوم ” Curtain Call: The Hits” لإيمينيم عام 2005، وتصدر المركز الأول في بريطانيا، واستمر بعدها في المراكز الــ5 الأولى، وظل شهرين ضمن المراكز الـ10 الأولى، واستمر بعدها ضمن قائمة الـ50 الأولى في بريطانيا.

جرامي وأوسكار في مسيرة إيمينيم

حقق إيمينيم، البالغ من العمر 49 عامًا، طفرةً في حياته المهنية عام 1999 مع فيلم “The Real Slim Shady”، وحاز أول جائزة جرامي دولية عن أغنية الفيلم “My Name Is”.

وفاز ابن مدينة ديترويت بجائزة الأوسكار عام 2002، لأفضل أغنية أصلية عن “Lose Yourself”، التي أداها في فيلم “8 Mile” الذي شارك في بطولته ويعتبر سيرةً ذاتيةً عن حياته، ليصبح أول مغني راب يحصل على جائزة أوسكار.

ربما يعجبك أيضا