ركلة جزاء كاتلي تمنح أستراليا بداية مظفرة في مونديال السيدات

حسام الدين صالح
مونديال السيدات - منتخب استراليا - منتخب أيرلندا

حققت أستراليا الفوز 1-صفر على ضيفتها أيرلندا، اليوم الخميس 20 يوليو 2023، ضمن المجموعة الثانية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وجاء فوز أستراليا، ، التي تشارك في استضافة البطولة العالمية، بفضل ركلة جزاء من ستيفاني كاتلي بالشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في غياب القائدة المصابة سام كير.

عدد قياسي من الجماهير

أذهلت أنباء استبعاد المهاجمة كير، بسبب إصابة في ربلة الساق، العدد القياسي من الجماهير البالغ 75784 متفرجًا، عندما تسربت الأخبار إلى ملعب أستراليا، لكن كاتلي حملت شارة القيادة وسجلت الهدف الحاسم في الدقيقة 52.

وجعلت أيرلندا، التي ساندتها مجموعة صاخبة من جماهيرها، الحياة صعبة على الأستراليين بدفاعها المتماسك، وكانت قريبة من فرض التعادل خلال فترة من الضغط المستمر، في وقت متأخر من الشوط الثاني.

فوز مذهل

قالت كاتلي للصحفيين: “من المذهل تحقيق الفوز، أعتقد أن هذه أطول فترة إعداد لمباراة في حياتي كلها. خسارة لاعبة مثل سام، ربما أفضل لاعبة في العالم، وكذلك شخصية مثلها، بالتأكيد جعلنا نشعر بالحزن.

وأضافت: “كان علينا استغلال روحها لمساعدتنا على المضي قدمًا. إنها مهمة للغاية، إنها قائدة روحية لنا”.

قتال أيرلندي

بعد دقيقة صمت على ضحايا حادث إطلاق النار، الذي وقع صباح اليوم في أوكلاند، بدأت المباراة كما كان متوقعًا باندفاع لاعبي أيرلندا خلف الكرة، وسط محاولات لاعبات أستراليا للاختراق.

ونجح أصحاب الأرض في استغلال السرعة على الجناحين للتوغل خلف الدفاع الأيرلندي، لكن كثافة القمصان الخضراء تمكنت من التعامل مع التمريرات العرضية المتلاحقة داخل منطقة الجزاء.

أصحاب الأرض يحسمون

بدا أن أصحاب الأرض الأقرب لهز الشباك من الركلات الثابتة، وكانت هايلي راسو قريبة من التسجيل بضربة رأس، على إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 28.

واحتاجت أستراليا إلى 7 دقائق فقط بعد بداية الشوط الثاني، عندما أرسلت كيرا كوني-كروس تمريرة عالية داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجمة ماريسا شيفا أسقطت راسو على الأرض، لتحرز كاتلي هدف الفوز بتسديدة بقدمها اليسرى في الزاوية العليا لمرمى أيرلندا.

ربما يعجبك أيضا