رهانات خفض الفائدة تدعم سلسلة صعود الأسهم الأمريكية

أحمد السيد
مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية جديدة

استمرت مؤشرات الأسهم الأمريكية في الارتفاع، مما أضاف إلى مسيرة الصعود التي تجاوزت قيمتها بالفعل 3 تريليونات دولار من أدنى مستوياتها في أغسطس، وسط رهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيشير إلى أنه مستعد لبدء خفض أسعار الفائدة.

صعدت جميع المجموعات الرئيسية في “إس آند بي 500″، عند ختام تعاملات الاثنين 19 أغسطس 2024، مع ارتفاع المؤشر لليوم الثامن على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب في عام 2024.

سلسلة صعود الأسهم الأمريكية

وفي حين قادت أسهم التكنولوجيا المكاسب يوم الإثنين، فإن نسخة متساوية الوزن من المؤشر تمنح شركة “تارغت” نفس القدر من النفوذ مثل “مايكروسوفت”، وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، وسط آمال في أن يتسع الصعود إلى ما هو أبعد من الشركات العملاقة. أضاف مؤشر “راسل 2000” للشركات الصغيرة 1.2%.

لم تؤد المرحلة الصعبة التي واجهها المستثمرون في شهري يوليو وأغسطس إلى تقليص حماسهم للأسهم، حيث لا تزال المخصصات قوية، على الرغم من نوبة التقلبات الأخيرة.

يعد زخم المتداولين وزيادة إعادة شراء الأسهم بدفع ارتفاع المؤشرات الأمريكية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، وفقاً لمكتب التداول التابع لشركة “جولدمان ساكس”.

تجارة الأسهم

وكتب سكوت روبنر من “غولدمان ساكس” في مذكرة، إن “ألم تجارة الأسهم أعلى”، كما أن المعيار لكي تكون مراهناً على الصعود في بيئة مواتية، “مرتفع”.

كان حجم الأسهم يتجه نحو الانخفاض منذ ارتفاع التداول خلال عمليات البيع في أوائل أغسطس، حيث ينتظر المتداولون ندوة “جاكسون هول” الاقتصادية التي يعقدها بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، وأرباح شركة “إنفيديا” في 28 أغسطس. وتم تداول حوالي 10 مليارات سهم في البورصات يوم الإثنين، وهو أقل بـ14% من متوسط ​​شهر واحد.

ربما يعجبك أيضا