رهانات فوز ترامب تدفع الدولار للصعود وتهبط بعقود السندات

أحمد السيد
الدولار الأمريكي عند أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، وتراجعت العقود المستقبلية لسندات الخزانة الأمريكية بينما قيم المضاربون احتمال فوز دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد محاولة اغتيال.

صعد مؤشر بلومبرج للدولار الذي يقيس قوة العملة الخضراء 0.2%، وهبط البيسو المكسيكي، فيما لامست بتكوين أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع وفق بلومبرج.

ارتفاع الدولار

تعكس هذه التحركات وجود رهانات على احتمال عودة المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض ما قد يسفر عن تخفيضات ضريبية وزيادة التعريفات الجمركية.

تشير العقود المستقبلية إلى ارتفاع عوائد السندات عند بدء ساعات تداولها في أوروبا، بعد توقفها في آسيا بسبب وجود عطلة في اليابان.

تراجع الأسهم

تراجعت الأسهم في آسيا، مع افتتاح أسواق الصين عند مستوى منخفض قبل صدور بيانات مهمة، وانعقاد حدث سياسي كبير في البلاد. فيما تشير عقود مؤشر “إس آند بي 500” إلى افتتاح السوق الأميركية عند مستوى مرتفع.

قالت تشارو شانانا، الخبيرة الاستراتيجية للأسواق في شركة “ساكسو كابيتال ماركتس” (Saxo Capital Markets): “مع تزايد توقعات الأسواق لفوز ترمب بولاية ثانية، من المرجح أن يظفر الدولار بقدر من الدعم بينما قد يعاني البيسو المكسيكي واليوان الصيني. وقد تعود المعاملات التجارية المرتبطة بفوز ترمب إلى بؤرة التركيز”.

ربما يعجبك أيضا