رهانات وفرص.. ترامب وهاريس يستعدان للمناظرة الوحيدة بينهما 

شيرين صبحي
كاميلا هاريس ودونالد ترامب

يستعد الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس للقاء بينهما لأول مرة، مساء اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، في المناظرة الوحيدة بينهما في الحملة الرئاسية الأمريكية.

تبدأ المناظرة التلفزيونية في التاسعة مساء بالتوقيت الشرقي (الواحدة من صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) قبل 8 أسابيع فحسب من انتخابات الخامس من نوفمبر، وقبل أيام من بدء التصويت المبكر في بعض الولايات.

رهانات ترامب وسياسات هاريس اليسارية

قال الرئيس السابق ترامب إنه سيقارن بين السياسات اليسارية التي قدمتها هاريس في محاولتها الرئاسية التي لم تكلل بالنجاح عام 2020 والمواقف الأكثر وسطية التي تتبناها الآن.

وقال ترامب في مداخلة هاتفية مع شبكة “إن.بي.سي نيوز”: “لا يعرف المرء ماذا يتوقع. غيرت كل سياساتها على مر السنين”.

أكاذيب ترامب

بينما قالت هاريس إنها ستلفت الانتباه إلى عادة ترامب في الكذب. وكتبت في تدوينة على وسائل التواصل الاجتماعي: “دونالد ترامب لديه مشكلة حقيقية مع الحقيقة”. وأصدرت حملتها إعلانا يظهر فيه الرئيس السابق باراك أوباما وهو يسخر من مزاعم ترامب الزائفة عن أحجام الحشود في فعالياته.

وقال مستشارو الحملة إن هاريس ستتحدث أيضا عن خططها لخفض النفقات اليومية للأمريكيين، وفقا لوكالة رويترز.

فرصة هاريس

المناظرة شديدة الأهمية لهاريس تحديدا لأن استطلاعات الرأي تظهر أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين يشعرون أنهم لا يعرفون ما يكفي عنها بعد.

وتمنح المناظرة هاريس، المدعية العامة السابقة، فرصة لإقامة حجتها على ترامب، مستعينة في ذلك بإدانته في قضايا جنائية ودعمه الصريح لمؤيديه الذين أدينوا في هجوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكونجرس الأمريكي وأكاذيب متكررة منه.

ربما يعجبك أيضا