رئيس الاتحاد الإسباني السابق ينفي اتهامات الاعتداء.. وطلب بإبعاده عن إيرموسو

حسام الدين صالح
لويس روبياليس - الاتحاد الإسباني لكرة القدم

طالب مدعون، اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، بإصدر أمر إبعاد ضد الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، عن اللاعبة، جيني إيرموسو.

ومثل روبياليس أمام محكمة للتحقيق في اعتداء جنسي، بعد تقبيله لاعبة المنتخب من فمها، ونفى مزاعم الاعتداء الجنسي والإكراه في جلسة استماع أولية، بعد شكوى إيرموسو بسبب القبلة التي قالت إنها أرغمت عليها.

أمر إبعاد ضد روبياليس

في حال التصديق على أمر الإبعاد، سيُمنع روبياليس من التواصل مع إيرموسو، أو الاقتراب لمسافة 500 متر منها.

وأثارت القبلة، في أثناء مراسم تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات في سيدني يوم 20 أغسطس الماضي، غضبًا في المجتمع والوسط الرياضي الإسباني، وقادت إلى احتجاجات مشابهة لحركة «مي تو».

ويصر روبياليس (46 عامًا) على أن القبلة حدثت بالتراضي، في حين تنفي إيرموسو ذلك.

روبياليس يتمسك بموقفه رغم الاستقالة

وصل روبياليس إلى المحكمة برفقة المحامية أولجا توباو، قبل 50 دقيقة من جلسة الاستماع، التي جرت خلف أبواب مغلقة، واستمرت لساعة تقريبًا. ولم يتحدث لوسائل الإعلام بعد خروجه.

وبعد أسابيع من مقاومة مطالبات من لاعبين وسياسيين ومجموعات نسوية باستقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني، رضخ روبياليس أخيرًا، وترك منصبه في 10 سبتمبر الحالي.

لكنه لم يتراجع عن موقفه، وشدد على أن تصرفه كان بالتوافق في لحظة احتفال وسعادة.

اتهامات وعقوبة محتملة

قدمت المدعية العامة بالبلاد، مارتا دورانتيث خيل، شكوى جنائية، بعد أن أبلغت إيرموسو مدعين بأن روبياليس قبلها في الفم دون رغبتها، بعد أن أمسك رأسها بيديه في لقطة شاهدها الملايين عبر التلفزيون.

وأضافت المدعية العامة جريمة إكراه محتملة، بعد أن قالت إيرموسو إنها وأقاربها تعرضوا لضغط من روبياليس والمحيطين به لإعلان موافقتها على ما حدث.

ويقود القاضي فرانسيسكو دي خورخي التحقيق، الذي قد يستمر عدة أشهر، وسيقرر إن كان سيحيل القضية لمحاكمة، وإن حدث ذلك فإن روبياليس قد يواجه السجن لفترة تمتد بين عام و4 أعوام.

مقاطعة المنتخب الإسباني للسيدات

أعلنت أكثر من 80 لاعبة بمسابقة الصفوة في إسبانيا، من بينهن 23 بطلة للعالم، رفض اللعب للمنتخب، لحين حدوث تغييرات جذرية في الاتحاد الإسباني.

وأبلغت اللاعبات الاتحاد الإسباني، اليوم الجمعة، باستمرار المقاطعة، رغم استقالة روبياليس وتبديل مدرب منتخب السيدات، خورخي بيلدا، بمساعدته مونتسي تومي.

ربما يعجبك أيضا