رودي جارسيا: رونالدو أضاع فرصة كادت تغير مجرى مباراتنا أمام الاتحاد

حسام الدين صالح
رونالدو ورودي جارسيا والنصر

تحدث الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لنادي النصر السعودي، عن مستويات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في بداية مسيرته مع الفريق.

وركز المدرب الفرنسي على المباراة الأخيرة للنجم البرتغالي أمام اتحاد جدة، في كأس السوبر السعودية لكرة القدم، التي انتهت بفوز الأخير، وتأهله على حساب النصر إلى نهائي البطولة أمام نادي الفيحاء.

جارسيا: ما زلنا في صدارة الدوري

قال جارسيا في تصريحات صحفية: “رونالدو أضاع فرصة هدف كادت تغير مجرى المباراة في الشوط الأول، ولكن الاتحاد كان أفضل منا حتى الاستراحة. خسرنا كأس السوبر ولكننا ما زلنا في صدارة بطولة الدوري”.

وتحدث المدرب عن دور النجم البرتغالي مع الفريق، وقال إنه يجب ألا يوثر في الفريق سلبًا، وأن يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم، وأن يتخذوا القرار الأفضل خلال المباريات، دون التفكير في تمرير الكرة إلى صاروخ ماديرا أو تاليسكا في كل مرة.

مدرب النصر: تالسيكا ورونالدو قادران على إحداث الفارق

تابع المدير الفني الفرنسي: “من المهم أن يلعب الفريق دون التفكير في تمرير الكرة دائمًا إلى رونالدو، وقد طالبتهم باتخاذ القرارات الصحيحة على أرض الملعب… بالطبع علينا تمرير الكرة إلى رونالدو وتاليسكا في حالة وجدهما بأماكن جيدة وطلبهم للكرة، لأنهما قادران على إحداث الفارق”.

وأضاف: “سنحت لنا عدة فرص للعب عرضيات خلال المباراة الماضية، ولكن لم يكن داخل منطقة الجزاء عدد كافٍ من اللاعبين، وأحيانًا لم يكن رونالدو أو تاليسكا في المكان المطلوب… علينا أن نعمل على تحسين ذلك، وأن يوجد أحدهما داخل المنطقة والآخر على حدودها”.

وأشاد جارسيا في النهاية بكريستيانو، مشيرًا إلى أن وجوده يمثل نقطة إيجابية للفريق، لأنه يشتت دفاعات الخصم، ويزيد من خطورة وقوة النصر الهجومية، خاصة وأنه أحد أفضل لاعبي العالم. وتوقع أن يعود اللاعب مجددًا إلى  الدوريات الأوروبية في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا