بعد شيك أوكرانيا.. روسيا تتعهد برد قاسٍ على أمريكا

أسماء حمدي
علم روسيا

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، يوم السبت 14 سبتمبر 2024، إن الولايات المتحدة أعطت كييف شيكا على بياض وتفويضا كاملا لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى لشن ضربات فى عمق الأراضي الروسية.

وأشار ريابكوف إلى أن ردود فعل موسكو ستكون “شديدة القسوة”، مضيفا: “لقد قال الرئيس الروسي كل شيء حول هذا الموضوع، القرار للسماح لكييف بشن الهجمات موجود هناك، وتم إعطاء شيكا على بياض وتفويضا كاملا وتسهيلات لعملاء كييف، لذلك، سنرد بشكل عنيف، هناك عنصر من المخاطرة الجادة هنا، لأن المعارضين في واشنطن ولندن وأماكن أخرى يقللون بوضوح من درجة خطورة اللعبة التي يواصلون لعبها”.

ضرب العمق الروسي

ذكر نائب وزير الخارجية الروسي، على هامش قمة وسائل الإعلام لمجموعة البريكس، أن روسيا تعرف أن الغرب قد اتخذ بالفعل قرارات بشأن الضربات فى عمق الأراضي الروسية وأرسل الإشارات المناسبة إلى كييف، بحسب وكالة “تاس” الروسية للأنباء.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق، أن أوكرانيا لن تقدر على ضرب العمق الروسي بدون دعم الغرب، وذلك بسبب احتياجها إلى المعلومات الاستخباراتية من الأقمار الاصطناعية والمهام الجوية لفعل ذلك.

كما ذكر بوتين أن دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” لا تناقش ببساطة استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية طويلة المدى، ولكنها تقرر بشكل أساسي ما إذا كانت ستنخرط بشكل مباشر في النزاع الأوكراني، مشيرا إلى أن موسكو ستتخذ قرارات بناء على التهديدات التي ستظهر للاتحاد الروسي.

ربما يعجبك أيضا