روسيا: الإمارات تلتزم بقوة بتعزيز ثقافتها عالميًا

محمد الجرزاوي
وزير الثقافة الروسي اليكسي فورسين

أكد وزير الثقافة الروسي اليكسي فورسين، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، حرص روسيا على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات في جميع المجالات خاصة في ما يتعلق بالثقافة والسينما، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشار إلى أن قطاع الثقافة والسينما يشهد نموا سريعا في الإمارات من خلال إقامة المهرجانات السينمائية والمراكز الثقافية وما تمتلكه من مرافق إنتاجية عالمية المستوى.

مهرجان أسبوع موسكو السينمائي

قال فورسين، على هامش فعاليات مهرجان أسبوع موسكو السينمائي الدولي، الذي اختتم مؤخرا بالعاصمة موسكو، إن دولة الإمارات أظهرت بشكل خاص التزاما قويا بتعزيز ثقافتها على الساحة العالمية.

وأشار إلى أن مشاركتها في الأسبوع السينمائي شهادة على قوة علاقتنا، مؤكدا الالتزام بتعزيز الروابط الثقافية بين البلدين الصديقين بشكل أكبر.

صناع الأفلام

أعرب وزير الثقافة اليكسي فورسين، عن إعجابه بالحركة الثقافية والسينمائية الإماراتية، مشيرا إلى أن صناع الأفلام الإماراتيين اكتسبوا اعترافا دوليا متزايدا نتيجة أعمالهم التي تعكس مزيجا غنيا من التقاليد والحداثة، والتزام الإمارات برعاية صناعاتها الإبداعية.

وأوضح أن البلدين يتقاسمان الاحترام المتبادل لتراثهما الثقافي، حيث ارتفع مستوى التعاون بشكل مطرد من خلال المشاركة في الفعاليات الثقافية لكلا البلدين.

روسيا والإمارات

أشار اليكسي فورسين، إلى استكشاف مبادرات جديدة للتعاون الثقافي بين روسيا الاتحادية والإمارات العربية المتحدة، وتوفير الفرص للفنانين وصناع الأفلام من البلدين بما يشمل إنتاج الأفلام المشتركة، واستضافة المهرجانات الثقافية المشتركة.

ولفت إلى توسيع برامج التبادل التعليمي، مبديا تطلعه إلى مشاريع تعاونية في الفنون الرقمية والإعلام، والتي تتمتع بإمكانات كبيرة في كلا البلدين.

فيلم إماراتي – روسي

قال وزير الثقافة، إن هناك اهتماما قويا بإنتاج فيلم إماراتي – روسي مشترك يسلط الضوء على التعاون الفريد بين البلدين في المجال الثقافي ويبرز التآزر الإبداعي بين صناع الأفلام فيهما ليكون رمزا لتعميق الروابط الثقافية.

وكان مهرجان أسبوع موسكو السينمائي الدولي، الذي يعتبر حدثا رئيسيا في مجال السينما وواحدا من أكبر الأحداث الثقافية لهذا العام، انطلق في العاصمة الروسية خلال الفترة من 23 حتى 28 أغسطس الحالي بمشاركة أكثر من 40 دولة، وتضمن عرض أكثر من 300 فيلم، بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية وورش العمل.

ربما يعجبك أيضا