روسيا تتخذ خطوة لتأميم الشركات الأجنبية التي غادرت روسيا

محمود يوسف

كشفت موسكو، اليوم (الأربعاء)، عن موافقة على خطوة أولى لتأميم الشركات الأجنبية التي غادرت روسيا.

وقال حزب “روسيا الموحدة”، الحاكم في روسيا، إن لجنة حكومية وافقت على الخطوة الأولى نحو تأميم ممتلكات الشركات الأجنبية التي تغادر البلاد، حسبمما ذكر موقع (العربية.نت).

مشروع قانون

وأضاف الحزب في بيان على تطبيق تيليجرام، أن اللجنة الحكومية المعنية بنشاط سن القوانين تدعم مشروع قانون يسمح بضم الشركات التي يمتلك فيها الأجانب من “الدول غير الصديقة” أكثر من 25% إلى إدارة الخارجية لمنع إفلاسها وإنقاذ الوظائف، نقلاً عن رويترز.

كان عضو بارز بالحزب الحاكم في روسيا قد اقترح تأميم مصانع مملوكة لأجانب أوقفت عملياتها في البلاد بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك رداً على العقوبات المفروضة على بلاده.

حرب

وفي بيان نُشر مساء الاثنين على موقع حزب روسيا الموحدة على الإنترنت، قال أمين المجلس العام للحزب الحاكم، أندريه تورتشاك إن إغلاق تلك الشركات لأعمالها هو “حرب” على مواطني روسيا.

كما ذكر البيان أن شركات الأغذية الفنلندية المملوكة للقطاع الخاص، فاتسر وفاليو وبوليج، كانت أحدث شركات تغلق عملياتها في روسيا، مضيفاً “(حزب) روسيا الموحدة يقترح تأميم مصانع الشركات التي تعلن خروجها وإيقافها للإنتاج في روسيا خلال العملية الخاصة الجارية في أوكرانيا”، -والتأميم هو نقل ملكية قطاع معين إلى ملكية الدولة أي تحويله إلى القطاع العام.

ربما يعجبك أيضا