روسيا تتهم أوكرانيا بقصف لوجانسك بصواريخ «أتاكمز» الأمريكية

عمر رأفت
وزارة الدفاع الروسية

اتهمت وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية بإطلاق 5 صواريخ من طراز “أتاكمز” التي حصلت عليها من الولايات المتحدة على مدينة لوجانسك بشرق أوكرانيا التي تسيطر عليها روسيا، مما أدى إلى إصابة 20 شخصًا، بينهم أطفال.

وقال حاكم المنطقة الذي عينته روسيا، ليونيد باسيتشنيك، عبر تطبيق “تيليجرام”، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، إن 3 أشخاص قتلوا في الهجوم وأن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى 35، بينهم 3 أطفال، حسبما ذكرت رويترز.

قصف روسي

ذكرت وزارة الدفاع في بيان أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 4 من الصواريخ الخمسة، لكن أحد الصواريخ ألحق أضرارا بمربعين سكنيين، وهو ما قالت إنه كان متعمدًا.

وقال باسيتشنيك إن أضرارا أصابت 33 مبنى، بما في ذلك مدرستان و3 رياض للأطفال. وأضاف أن رجال الإنقاذ يواصلون انتشال أشخاص من تحت الأنقاض.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرج، قال خلال زيارة إلى السويد، الجمعة، إن أوكرانيا لها الحق في مهاجمة أهداف عسكرية مشروعة في روسيا من أجل الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي.

وأضاف ستولتنبرج، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون في قاعدة عسكرية قرب ستوكهولم، أن “لأوكرانيا الحق في الدفاع عن نفسها.. إن الحق في الدفاع عن النفس يشمل أيضًا ضرب أهداف عسكرية مشروعة على أراضي الطرف المهاجم المعتدي، في هذه الحالة روسيا”.

ربما يعجبك أيضا