روسيا تتهم الإعلام الأمريكي بتشويه صورة قواتها في أوكرانيا (بيان)

رؤية

اتهمت السفارة الروسية لدى واشنطن الإعلام الأمريكي بشن حملة لتشويه صورة القوات الروسية، إذ تتهم موسكو بالتحريض على الإبادة الجماعية في أوكرانيا.

السفارة الروسية أفادت في بيان نشرته عبر “فيسبوك”، اليوم السبت 28 مايو 2022: “لقد أولينا اهتماما لتقرير منظمة New Lines Institute for Strategy and Policy غير الحكومية والذي تم تداوله في وسائل الإعلام الأمريكية، حيث تتهم فيه روسيا بالتحريض على الإبادة الجماعية في أوكرانيا، وحيث تشكل التلميحات الممنهجة المعادية للروس جزءا من حملة شنها الغرب لتشويه صورة القوات المسلحة الروسية”.

وبينت أن “الأمور على الأرض هي عكس ذلك تماما، حيث يتم تعزيز المساعدات الإنسانية في مناطق أوكرانيا التي تسيطر عليها القوات المسلحة الروسية، وتم إرسال مئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والضروريات لتلبية احتياجات السكان”.

وشددت سفارة موسكو على أن “الجانب الروسي يضمن أمن الممرات الإنسانية”.

وأضافت أن “قوات البحرية الروسية أزالت خطر الألغام في المنطقة المائية لميناء ماريوبول، ولا يزال تنفيذ إجراءات ترميم البنية التحتية للميناء مستمرا، وعملت على تشغيل ممرين بحريين إنسانيين”.

وأردفت قولها: “بالإضافة إلى ذلك، فإن فرق إزالة الألغام الروسية طهرت أكثر من 190 هكتارا من أراضي دونيتسك ولوغانسك من الألغام”.

وتابعت: “على الجمهور الأمريكي الالتفات إلى الحقائق، والانتباه إلى الأفعال الإجرامية للمتطرفين الأوكرانيين الذين يختبئون وراء احتياجات الدفاع ويسلبون الأموال والسيارات من المدنيين ويفتحون النار العشوائي على اللاجئين ويرهبون ويعذبون من يخالف أيديولوجيتم النازية”.

ولفتت إلى أنه في” منطقة فيليكونوفوسيلوفسكي في جمهورية دونيتسك، يدعو مقاتلو “القطاع الأيمن” بشكل علني إلى الإبادة الجماعية للناطقين بالروسية”.

واختتمت بيانها بالقول: “هذه الأعمال التي تدعمها السلطات الأوكرانية، هي أعمال إرهابية وجرائم حرب حقيقية”.

ربما يعجبك أيضا