بطلب من واشنطن.. روسيا تتهم يوتيوب بفرض رقابة على المحتوى

عمر رأفت
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

اتهمت وزارة الخارجية الروسية موقع يوتيوب بفرض رقابة على المحتوى ومنع الوصول إلى المعلومات بناء على طلب من الولايات المتحدة، محذرة من أنها ترى أسبابا كافية لاتخاذ إجراءات ضد موقع استضافة المقاطع المصورة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024: “نرى الكثير من الأسباب المهمة لاتخاذ إجراءات ضد موقع استضافة المقاطع المصورة يوتيوب”، حسبما ذكرت رويترز.

الانتهاكات المنهجية

أضافت زاخاروفا: “الانتهاكات المنهجية العديدة للقانون الروسي والتجاهل الواضح للجمهور المحلي ومصالحه يترك للهيئات التنظيمية في دولتنا الحق في استخدام الأدوات القانونية المناسبة”.

وقالت زاخاروفا: “عدم احترام القانون والرقابة السياسية تظلان القاعدة بالنسبة لإدارة يوتيوب التي تسيطر عليها واشنطن”، متهمة إياها بإزالة المحتوى الروسي بصورة منهجية في محاولة لحرمان العالم من مصادر المعلومات الروسية، ولم ترد جوجل حتى الآن على طلب للتعليق على بيان زاخاروفا.

وقال متحدث باسم يوتيوب في وقت سابق إن الموقع على علم بالتقارير الواردة عن عدم تمكن بعض الأشخاص من الوصول إلى يوتيوب في روسيا، وأضاف: “هذا ليس نتيجة لأي مشكلات فنية من جانبنا أو إجراء اتخذناه”.

ربما يعجبك أيضا