روسيا تحذر أمريكا من مصير فيتنام في أوكرانيا

روسيا: تعمق أمريكا في استغلال حرب أوكرانيا سينتهي بمهانة

أمير خالد

قال روسيا، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، إن موافقة المشرعين الأمريكيين على تقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا بقيمة 60.84 مليار دولار تظهر أن واشنطن تخوض بشكل أعمق في حرب بكل الوسائل مع روسيا من شأنها أن تنتهي بإذلالها على غرار ما حدث في حربي فيتنام وأفغانستان.

ويرى دبلوماسيون روس وأمريكيون أن الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا عام 2022 فجر أسوأ أزمة في علاقات موسكو مع الغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

ووافق مجلس النواب الأمريكي أمس، بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، على حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان رغم اعتراضات شديدة من بعض الجمهوريين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن من الواضح أن الولايات المتحدة تريد من أوكرانيا “القتال حتى تضحي بآخر أوكراني” من خلال شن هجمات على الأراضي الخاضعة لسيادة روسيا وعلى المدنيين.

وأضافت: “تعمق واشنطن أكثر وأكثر في حرب بكل الوسائل ضد روسيا سيتحول إلى هزيمة نكراء ومهينة للولايات المتحدة على غرار ما حدث في فيتنام وأفغانستان”.

وتابعت أن الأوكرانيين العاديين “يُجبرون على التضحية بأرواحهم واستخدامهم كأدوات في الحرب” ومع ذلك لم تعد الولايات المتحدة تراهن على أن أوكرانيا ستنتصر على روسيا.

ربما يعجبك أيضا