روسيا: تدمير منصتي إطلاق صواريخ باتريوت في أوكرانيا

الدفاع الروسية: صواريخ إسكندر دمرت منصتي إطلاق صواريخ أوكرانية

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 7 يوليو 2024، إن صواريخ إسكندر الباليستية دمرت منصتي إطلاق لأنظمة صواريخ سطح جو من طراز باتريوت في منطقة أوديسا بأوكرانيا.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن الهجوم وقع في منطقة ميناء يوجني ودمر أيضا محطة رادار.

هجوم بصاروخين باليستيين

لم يتضح متى وقع الهجوم على منصتي الإطلاق. ويظهر مقطع فيديو نشرته الوزارة على تيليجرام انفجارات في وضح النهار عند منطقة غير مأهولة بالقرب من ساحل، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قالت القوات الجوية الأوكرانية، إن روسيا هاجمت أوكرانيا بصاروخين باليستيين من طراز إسكندر، لكن لم تذكر مزيدًا من التفاصيل.

وأشارت القوات الأوكرانية، اليوم الأحد، إلى أن الدفاعات الجوية دمرت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا لاستهداف أوكرانيا والبالغ عددها 13 في أحدث هجوم من نوعه تشنه موسكو.

إسقاط طائرات مسيرة

في قت سابق اليوم، قال الجيش ومسؤولون، إن وحدات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 7 طائرات مسيرة أوكرانية في كلا من منطقتي بيلجورود وكورسك على الحدود مع أوكرانيا.

وذكرت الدفاع الروسية، أنه جرى اعتراض 7 طائرات مسيرة فوق منطقة بيلجورود التي تتعرض لهجمات أوكرانيا على أساس يومي تقريبًا.

وقال أليكسي سميرنوف حاكم كورسك الواقعة نحو الشمال الغربي، إن 7 طائرات مسيرة أسقطت فوق منطقته أيضا، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية قصفت نحو 10 قرى خلال اليوم.

ربما يعجبك أيضا