روسيا تدين الهجوم الإسرائيلي على دمشق

سلمى عمرو

أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، القصف الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة السورية دمشق أمس الثلاثاء.

ووصفت الهجوم الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق بـ”الانتهاك الصارخ” للسيادة السورية، وقالت: “شنت إسرائيل هجومًا صاروخيًا على مبنى سكني متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق، وبحسب السلطات السورية، قُتل 7 مدنيين، بينهم نساء وأطفال، وأصيب 11 شخصا”، حسب “روسيا اليوم”.

السلوك الإسرائيلي المتكرر

أكدت روسيا رفضها لهذا التصرف، أيًا كانت أسبابه، حيث تم تنفيذ الهجوم على أراضي دولة ثالثة وفي منطقة سكنية مكتظة، مما أدى إلى سقوط ضحايا بين الأبرياء.

وأعربت عن غضبها من تحول هذا الهجوم إلى “ممارسة روتينية” مطبقة في سوريا ولبنان وقطاع غزة. وطالبت الجانب الإسرائيلي باحترام سيادة الدول والامتثال للمعايير الأساسية للقانون الدولي، وأضافت: “نلفت الانتباه إلى الطبيعة غير المسؤولة والخطرة للغاية للعمل العدواني الذي ارتكبته إسرائيل، والذي يظهر بوضوح الرغبة في زيادة توسيع جغرافية التصعيد المسلح في المنطقة.”

يأتي هذا عقب شن الجيش الإسرائيلي هجومًا جويًا بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، واستهدف أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة بدمشق، وهو ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية، وألحق أضرارًا مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة.

وأدانت سوريا الهجوم وطالبت باتخاذ إجراءات فورية لردع إسرائيل عن الاستمرار في “نهجها الإجرامي”.

ربما يعجبك أيضا