روسيا تستأنف حركة القطارات مع كوريا الشمالية في يوليو

مسؤول: القطارات ستسير من فلاديفوستوك إلى ميناء راسون في كوريا الشمالية

أسماء حمدي
روسيا تستأنف حركة قطارات الركاب مع كوريا الشمالية

قال مسؤول روسي، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، إن روسيا ستستأنف خدمة قطارات الركاب المباشرة مع كوريا الشمالية في يوليو، بعد توقف لـ4 سنوات بسبب جائحة كوفيد-19.

وأوضح حاكم منطقة بريمورسكي كراي في شرق روسيا والمتاخمة لحدود كوريا الشمالية، أوليج كوزيمياكو، أن القطارات ستسير من مدينة فلاديفوستوك إلى ميناء راسون في كوريا الشمالية.

تعزيز العلاقات

ذكر كوزيمياكو، خلال افتتاح مهرجان للبضائع الكورية الشمالية في فلاديفوستوك: “عند الانطلاق من فلاديفوستوك، سيذهب الناس مباشرة إلى كوريا الشمالية للاستمتاع بالجمال والطبيعة والثقافة هناك، والتعرف على العادات والتقاليد”، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وتتقارب روسيا مع آسيا وإفريقيا سعيا لإقامة علاقات اقتصادية وأمنية ودبلوماسية من بعد حربها في أوكرانيا في عام 2022 والعقوبات التي فُرضت عليها لاحقا من حلفاء كييف.

اتفاق دفاعي

زار الرئيس فلاديمير بوتين كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، للمرة الأولى منذ عام 2000 لتعميق علاقات موسكو مع بيونجيانج وتوقيع اتفاق ثنائي يتضمن تعهدا بالدفاع المتبادل.

أثار توقيع الاتفاق بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والذي يسمح للبلدين باستخدام كل الوسائل المتاحة لتقديم المساعدة العسكرية الفورية حال نشوب حرب، تساؤلات وقلقا غربيا بشأن طبيعة هذا الاتفاق وحدوده.

ويندرج تعهد التعاون العسكري في إطار معاهدة استراتيجية وقعت خلال قمة في بيونج يانج، تتضمن تعاونا أوسع في مجالات الجيش والسياسة الخارجية والتجارة.

ربما يعجبك أيضا