روسيا تسقط 16 صاروخًا أوكرانيًا.. وهجوم جديد على خاركيف

روسيا تقول إنها أسقطت 16 صاروخا و31 مسيرة أطلقتها أوكرانيا

عبدالمقصود علي
الجيش الروسي - الحرب بين روسيا وأوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين 13 مايو 2024 إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 16 صاروخًا و31 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا على الأراضي الروسية أثناء الليل.

وكتبت الوزارة على تطبيق تيلجرام أنه تم تدمير 12 صاروخًا موجهًا فوق منطقة بلجورود على الحدود مع أوكرانيا، وفق وكالة أنباء رويترز.

وأضافت أنها دمرت أيضًا 4 صواريخ موجهة و7 طائرات مسيرة فوق شبه جزيرة القرم و8 طائرات مسيرة فوق منطقة كورسك واعترضت أربع مسيرات فوق منطقة ليبيتسك.

ويأتي هذا فيما قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على 4 قرى أخرى في منطقة خاركيف في أوكرانيا هي هاتيشتشي وكراسني وموروخوفيتس وأولينيكوفي الأحد.

ومنذ الجمعة، تشن روسيا هجومًا جديدًا من أراضيها على منطقة خاركيف شمالي أوكرانيا، مهددة بفتح جبهة جديدة في الحرب المستمرة منذ 27 شهرًا.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنيسكي، أمس إن معارك عنيفة تدور في أنحاء حدودية لمنطقة خاركيف حيث نزح آلاف الأشخاص هربًا من هجوم تشنه روسيا.

وأوضح الرئيس الأوكراني، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس، أن المعارك الدفاعية تتواصل “والقتال عنيف في قسم كبير من حدودنا”، وأشار إلى أن “الهجمات في منطقة خاركيف ترمي إلى إنهاك القوات الأوكرانية وتقويض معنويات الأوكرانيين وقدرتهم على الدفاع عن أنفسهم.

ربما يعجبك أيضا