روسيا تشن ثالث هجوم على كييف خلال 24 ساعة

مصطفى شلبي
قصف روسي على كييف - أرشيفية

قال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، إن شخصًا واحدًا على الأقل لقى حتفه وأصيب 4 في ثالث هجوم تشنه روسيا على كييف خلال 24 ساعة، ودمرت خلاله قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أكثر من 20 طائرة مسيرة.

وأضاف سيرهي بوبكو، عبر قناة تليجرام للتراسل: “كان الهجوم هائلًا، ومن اتجاهات مختلفة وعلى عدة مراحل”.

اقرأ أيضًا| أوكرانيا تدمر 20 طائرة مسيرة في هجوم شنته روسيا على كييف

وفي ثاني هجوم مميت على العاصمة الأوكرانية في مايو والسابع عشر منذ بداية الشهر، قال مسؤولون إن شخصًا لقي حتفه، عندما سقط حطام طائرة مسيرة على مبنى سكني شاهق، ما أدى إلى اندلاع حريق.

ودمر الحطام طابقين علويين من المبنى الكائن في منطقة هولوسيفسكي، في حين تواصل خدمات الطوارئ البحث عن أشخاص تحت الأنقاض. وقال رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، إن 4 أشخاص أصيبوا وأُجلي 20 آخرون.

وحسب وكالة أنباء رويترز، قال مسؤول في كييف إن روسيا شنت سلسلة من الهجمات على العاصمة الأوكرانية في مايو، باستخدام مزيج من الطائرات المسيرة والصواريخ، معظمها في أثناء الليل.

وقالت الإدارة العسكرية في كييف إن المعلومات الأولية تشير إلى أن هجمات الثلاثاء نُفذت فقط بطائرات (شاهد) المسيرة الإيرانية الصنع.

اقرأ أيضًا| طائرات مسيرة تصيب العديد من المباني في موسكو

ولم يتسن لرويترز التحقق بنحو مستقل من النبأ. ولم يُعرف بعد عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا. ولم يصدر تعليق حتى الآن من موسكو على الهجوم.

وقال كليتشكو: “العدو يواصل مهاجمة العاصمة.” وأضاف أن “هذه الانفجارات الليلية اندلعت في مناطق كثيرة من المدينة”.

وذكر أن الحطام المتساقط أصاب عدة مناطق، بما في ذلك حيا بوديل وبيشيرسكي التاريخيان وحي سفياتوشين، بالإضافة إلى منطقة هولوسيفسكي في جنوب غرب كييف. وقال مسؤولون إن النطاق الكامل للأضرار لم يتضح بعد.

اقرأ أيضًا: المُسيرات مقابل الطائرات.. صفقة إيرانية مع روسيا تواجه العقوبات الغربية

ربما يعجبك أيضا