روسيا تشن هجومًا بُمسيرات على 15 منطقة أوكرانية

ريمون البنا

قالت السلطات الأوكرانية اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني، بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

أضرار بأعمدة وخطوط كهرباء

ذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تيليجرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد عن خمس ساعات.

منشآت طاقة أوكرانية

ذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على رصد وتتبع واعتراض الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

ربما يعجبك أيضا