روسيا: خبراء المفرقعات يطهرون مساحات شاسعة في دونيتسك ولوغانسك

رؤية
تطهير دونيتسك من المفرقعات

كشف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف عن تطهير خبراء المتفجرات الروس 2988 هكتارا ( 29880000 متر مربع ) من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وكذلك تعطيل ما يزيد عن 18 ألف جهاز متفجر.

ميزينتسيف أكد أيضًا قيام القوميون بتجهيز حصون ومستودعات ذخيرة في مدرسة في مدينة دنيبر وعلى أراضي كنيسة الجيل الجديد المسيحية في بيرشوترافينسك، في منطقة دنيبروبيتروفسك، وفق ما أوردته “روسيا اليوم”، أمس السبت 11 يونيو 2022.

ولفت إلى أن ما يزيد عن 7500 شخص غادروا المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهوريات دونباس، بالرغم من الصعوبات التي خلقها الجانب الأوكراني.

وذكر أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تم إجلاء 1780515 شخصا من بينهم 286043 طفلا، كما تم عبور 556 سيارة الحدود إلى روسيا.

وأشار إلى أن النازيون نشروا قطع مدفعية أمريكية الصنع ومعدات عسكرية ثقيلة وراجمات صواريخ في المؤسسات التعليمية في مدينة سلوفيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وشدد الجنرال الروسي أن تلك الحقائق تبرز مجددًا تجاهل السلطات الأوكرانية التام لقواعد الأخلاق وأحكام القانون الإنساني الدولي.

وفي الشأن الإنساني، كشف المسؤول الروسي عن ستة أعمال جرت يوم أمس السبت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك والمناطق الجنوبية من أوكرانيا، إذ تم نقل 841.4 طن من المساعدات الإنسانية إلى السكان.

ربما يعجبك أيضا