روسيا تعتقل أجنبيًا مطلوبًا لدى أمريكا

عمر رأفت
روسيا تعتقل أجنبيا مطلوبا لدى أمريكا بتهمة الاحتيال

قالت محكمة مدينة سان بطرسبرج الروسية مساء أمس الأربعاء، 21 أغسطس 2024، إن شرطة المدينة اعتقلت سائق سيارات سباق، يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية مطلوبًا القبض عليه من الولايات المتحدة بتهمة الاحتيال بخطة غير قانونية لتداول الأسهم عبر الإنترنت.

وجاء في بيان أصدرته اللجنة الأمريكية لتداول العقود الآجلة للسلع الأولية في مايو 2020 أن جوشوا كارتو وشقيقيه ديفيد وجوناثان وعدة أشخاص آخرين مطلوب القبض عليهم بتهمة إدارة مخطط احتيال بين عامي 2013 و2018 كبد المستثمرين ملايين الدولارات.

اعتقال كارتو

ذكرت المحكمة أن الشرطة اعتقلت كارتو في 19 أغسطس في مطار بولكوفو. وقالت إنه إسرائيلي كندي “مطلوب القبض عليه من الولايات المتحدة”، ولم يتضح بعد متى وصل كارتو إلى روسيا.

وجددت المحكمة أمس حبسه لمدة 72 ساعة. ولم تتمكن رويترز من تحديد ما إذا كان لديه محام، ولم ترد السفارات الكندية أو الإسرائيلية أو الأمريكية على طلبات للتعليق.

اتهامات بموجب قانون الاحتيال الروسي

أوضحت المحكمة أن اتهامات قد توجه لكارتو بموجب قانون الاحتيال الروسي الذي يتضمن عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، ولا توجد معاهدة بين روسيا والولايات المتحدة لتسليم المطلوبين.

ويأتي اعتقال كارتو بعد أقل من شهر على أكبر عملية تبادل للسجناء بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة منذ الحرب الباردة تم فيها تبادل 16 شخصا محتجزين في روسيا وروسيا البيضاء مقابل ثمانية روس مسجونين في دول غربية.

ربما يعجبك أيضا