روسيا تعلن السيطرة على بلدة في دونيتسك الأوكرانية

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت روسيا، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إن قواتها سيطرت بالكامل على بلدة في شرق أوكرانيا خلال تقدمها نحو مدينة بوكروفسك ذات الأهمية الاستراتيجية سعيا لاختراق خطوط الدفاع الأوكرانية.

وتتقدم القوات الروسية، التي تسيطر على نحو خُمس مساحة أوكرانيا منذ بدء الحرب في فبراير 2022، في شرق أوكرانيا في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على منطقة دونباس.

روسيا تسيطر على نوفوهروديفكا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها سيطرت على بلدة نوفوهروديفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا. وتبعد البلدة 12 كيلومترا عن بوكروفسك، وهي مدينة مهمة لتحركات القوات الأوكرانية في المنطقة سواء بالسكك الحديدية أو الطرق البرية. وكان عدد سكان بلدة نوفوهروديفكا قبل الحرب 14 ألف نسمة.

ونشر يوري بودولياكا، وهو مدون عسكري مشهور من مواليد أوكرانيا لكنه من المؤيدين لروسيا، خرائط تظهر القوات الروسية تهاجم بعد نوفوهروديفكا في مكانين على الأقل على بعد أقل من 7 كيلومترات من بوكروفسك، بحسب وكالة أنباء رويترز.

إسقاط مسيرات

من جهة أخرى، أعلنت أوكرانيا، اليوم الأحد، أن وحدات الدفاع الجوي دمرت 15 من أصل 23 طائرة مسيرة هجومية وكذلك صاروخًا جويًا موجهًا أطلقتهم روسيا خلال الليل.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، عبر تيليجرام، إن طائرتين مسيرتين و3 صواريخ أخرى لم تصل إلى أهدافها، مضيفة أن الطائرات المسيرة اعترضتها على الأرجح أنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

ربما يعجبك أيضا