روسيا تعلن السيطرة على مواقع أفضل قُرب أفدييفكا ودونيتسك

الدفاع الروسية تعلن تدمير 77 طائرة مسيّرة أوكرانية

أمير خالد
بريجوزين خطط لمهاجمة الجيش الروسي .. وثائق استخباراتية أمريكية تكشف التفاصيل

أعلنت روسيا، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، أن قواتها اتخذت مواقع أفضل قرب أفدييفكا ودونيتسك، بعدما أمر الرئيس فلاديمير بوتين الجيش بالتوغل أكثر داخل أوكرانيا، مع مرور عامين على بداية الحرب الشاملة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنها صدت القوات الأوكرانية بالقرب من 3 بلدات في منطقة دونيتسك والتمركز في مواقع أفضل بالقرب من أفدييفكا، التي سقطت في أيدي روسيا في وقت سابق من الشهر الجاري، بحسب “رويترز”.

حرب المسيّرات

أضافت أن القوات الروسية صدت 7 هجمات مضادة أوكرانية في المنطقة، مشيرة إلى تدمير 77 طائرة مسيّرة أوكرانية، بحسب “رويترز”.

وقال بوتين، الثلاثاء الماضي إن القوات الروسية ستتوغل داخل أوكرانيا للاستفادة من الزخم في ساحة المعركة بعد سقوط بلدة أفدييفكا، حيث قال إن القوات الأوكرانية اضطرت للفرار في حالة من الفوضى.

وأرسل بوتين عشرات الآلاف من الجنود إلى أوكرانيا في فبراير 2022، مما أدى إلى اندلاع حرب واسعة النطاق بعد صراع في شرق أوكرانيا لثماني سنوات بين القوات الأوكرانية من جهة والأوكرانيين الموالين لموسكو ووكلاء لروسيا من جهة أخرى.

وضع القوات

تسيطر روسيا حاليا على نحو 20% أراضي أوكرانيا، وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه لن يهدأ قبل طرد آخر جندي روسي.

وتقول روسيا إن الأراضي التي تسيطر عليها قواتها جزء منها ولن تتخلى عنها أبدًا، فيما تعهد الغرب بتقديم مساعدات بقيمة 250 مليار يورو (271 مليار دولار) لأوكرانيا، سعيًا لهزيمة القوات الروسية.

ربما يعجبك أيضا