روسيا تعلن السيطرة على بلدة ياكوفليفكا في دونيتسك

راوية عزام
دونيتسك

صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، بسيطرة وحداتها العاملة على محور دونيتسك، على بلدة ياكوفليفكا، الواقعة في أراضي دونيتسك.

وقالت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي، إن “القوات الروسية تنتهي من تطهير القرية من فلول الجيش الأوكراني، في الوقت الحالي”، مضيفة أن حصيلة قتلى الأوكرانيين على محور دونيتسك تجاوزت 40 جنديًّا خلال يوم، وفقًا لما نقله موقع “روسيا اليوم”.

خسائر القوات الأوكرانية

أوضح تقرير لوزارة الدفاع الروسية أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 25 قتيلًا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، و60 فردًا بين قتيل وجريح على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، إضافة إلى 50 جنديًًا بين قتيل وجريح على محور جنوب دونيتسك.

وذكر البيان أن إجمالي ما دمرته القوات الروسية منذ بداية الحرب 344 طائرة، و184 مروحية وألفين و676 طائرة دون طيار، و398 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7 آلاف و149 دبابة ومدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ و3 آلاف و691 قطعة من المدفعية ومدافع الهاون، و7 آلاف و650 مركبة عسكرية خاصة.

ضربات أوكرانية على منطقة بيلجورود الروسية

أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشسلاف جلاكوف عبر قناته على “تليجرام”، مقتل شخص وإصابة 5 آخرون، في ضربات على المنطقة المحاذية لأوكرانيا.

وأضاف جلاكوف أن أضرارًا لحقت بـ14 منزلًا، مشددًا على أن “أنظمة الدفاع الجوي كانت تعمل فوق منطقة بيلجورود”. وتعرضت المنطقة للقصف مرات عدة، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.

ربما يعجبك أيضا