روسيا تعلن صد هجمات وتدمير 3 مروحيات وقاذفة «سو-24» أوكرانية

موسكو: صد هجمات أوكرانية قرب 3 بلدات روسية

شيرين صبحي
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت روسيا، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، صد هجمات أوكرانية قرب 3 بلدات روسية في منطقة كورسك، التي تشهد منذ السادس من أغسطس هجومًا بريًا غير مسبوق عبر الحدود تشنه القوات الأوكرانية على الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن الجنود الروس “صدوا” هجمات أوكرانية “في اتجاه مناطق كورينفو وروسكوي وتشيركاسكوي بوريتشنوي”.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية دمرت طائرة قاذفة للقنابل من طراز “سو-24” وطائرتين مروحيتين عسكريتين من طراز “مي-8” وثالثة من طراز “مي-17” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بالإضافة إلى صاروخين من طراز هيمارس الأمريكي.

وتابعت أنه جرى كذلك “تدمير محطتي رادار لنظام باتريوت الأمريكي، ومحطة رادار لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “إيريس-تي” الألماني، وقاذفة لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس-125″، بالإضافة إلى إصابة 4 مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخائر، ومستودعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 157 منطقة.

وفي كييف، أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي السبت أنّ الجيش “يعزّز” مواقعه في منطقة كورسك، بعد أكثر من 10 أيام على هجوم شنته القوات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية.

وجاءت تصريحاته غداة اتهام مسؤولين روس لأوكرانيا بتدمير جسر رئيسي فوق نهر سيم الذي يمر عبر منطقة الحدود، في وقت تسعى كييف إلى تعطيل حركة القوات الروسية في المنطقة.

وقال زيلينسكي على تليجرام بعد اجتماع مع القائد الأعلى للجيش الأوكراني “الجنرال (أولكسندر) سيرسكي أفاد عن تعزيز مواقع قواتنا في منطقة كورسك وتوسيع نطاق المنطقة المؤمنة”.

ربما يعجبك أيضا