روسيا تقاطع اجتماعًا أمميًا بشأن القانون الدولي الإنساني

علي عبدالعزيز

استضافت سويسرا، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، أعضاء مجلس الأمن الدولي باجتماع عُقد في جنيف للتأكيد على التزام المجتمع الدولي بالقانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى وجود أكثر من 120 صراعًا مسلحًا حول العالم.

وكانت روسيا العضو الوحيد الغائب عن هذا اللقاء، بحسب وكالة أنباء رويترز.

مضيعة للوقت

نظمت سويسرا، التي تشغل حاليًا مقعدًا في مجلس الأمن، هذا الاجتماع غير الرسمي إحياءً للذكرى الخامسة والسبعين لتوقيع اتفاقيات جنيف بعد الحرب العالمية الثانية، والتي تهدف إلى الحد من الوحشية في النزاعات المسلحة.

شارك في الاجتماع مبعوثون من 14 من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، وعند سؤاله عن غياب روسيا، أوضح وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس أن جميع الأعضاء تلقوا دعوات للحضور، لكن المشاركة كانت اختيارية.

من جانبه، وصف نائب المبعوث الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك الاجتماع بأنه “مضيعة للوقت”، مضيفًا في رسالة أرسلتها البعثة الروسية في جنيف: “نعتقد أن مجلس الأمن يجب أن يركز على أمور أكثر أهمية من السفر في أنحاء أوروبا”.

[inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax

ربما يعجبك أيضا