روسيا تمنع جونسون ووزيرين بالحكومة من دخول أراضيها

عاطف عبداللطيف
وزارة الخارجية الروسية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت 16 إبريل 2022، أنها منعت دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزيرة الخارجية ليز تروس ووزير الدفاع بن والاس، و10 سياسيين وأعضاء آخرين بالحكومة البريطانية إلى البلاد.

وقالت الوزارة في بيان، إن هذا التحرك جاء “في ضوء العمل العدائي غير المسبوق من قبل الحكومة البريطانية، لا سيما فرض عقوبات على كبار المسؤولين الروس”، لافتة إلى أنها ستوسع القائمة قريبًا.

وحسب “روسيا اليوم”، جاء في بيان الخارجية الروسية نشر على موقعها الإلكتروني: “فيما يتعلق بالأعمال العدائية غير المسبوقة للحكومة البريطانية، والتي شملت فرض عقوبات ضد كبار المسؤولين في روسيا، واتخذ القرار ردًّا على العقوبات البريطانية ضد روسيا، بضم أعضاء بارزين في الحكومة البريطانية وعدد من الشخصيات السياسية في قائمة الحظر الروسية.. وتتضمن القائمة أسماء بالرعايا البريطانيين الذين مُنعوا من دخول أراضي روسيا. ومن بينهم رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزيرة الخارجية إليزابيث تروس، ووزير الدفاع بن والاس”.

وتتضمن القائمة أسماء كل من نائب رئيس الوزراء ووزير العدل دومينيك راب ووزير المالية ريشي سوناك ووزيرة الداخلية بريتي باتيل.

ربما يعجبك أيضا