روسيا عن تلقيها صواريخ من إيران: طهران شريكة لنا

عمر رأفت

أعلن الكرملين، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، أن إيران شريكة لروسيا وأن البلدين يطوران الحوار في جميع المجالات، وذلك ردًا على سؤال بشأن تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال ذكر أن طهران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى موسكو.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين لم تذكرهم بالاسم قولهم إن إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا، وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه اطلع على هذا التقرير لكن ليس كل ما يُنشر صحيحًا.

إيران شريك مهم

أضاف بيسكوف للصحفيين: “إيران شريك مهم لنا ونحن نعمل على تطوير علاقاتنا التجارية والاقتصادية ونطور تعاوننا وحوارنا في جميع المجالات الممكنة، ومنها المجالات الأكثر حساسية”.

وزاد التقارب بين طهران وموسكو منذ أن بدأت الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022 إذ تزود إيران الجيش الروسي بطائرات مسيرة من طراز شاهد.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني قوله اليوم الاثنين إن التقارير الواردة عن نقل إيران صواريخ إلى روسيا هي “حرب نفسية”، وقالت الولايات المتحدة يوم الجمعة إن نقل إيران أي صواريخ باليستية إلى روسيا سيكون بمثابة تصعيد كبير في الحرب الدائرة في أوكرانيا.

 

 

ربما يعجبك أيضا