روسيا: قصفنا ميناء أوديسا بصواريخ عالية الدقة

سهام عيد
أوديسا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد 24 يوليو 2022، أن موسكو دمرت “بنى تحتية عسكرية” أوكرانية بضربات على ميناء أوديسا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن “صواريخ كاليبر دمرت بنى تحتية عسكرية في ميناء أوديسا بضربة عالية الدقة”.

يأتي ذلك فيما واصلت أوكرانيا جهودها لاستئناف تصدير الحبوب من أوديسا وموانئ أخرى على البحر الأسود، بعد هجوم صاروخي أثار شكوكًا بشأن ما إذا كانت روسيا ستلتزم باتفاق يهدف إلى تخفيف نقص الغذاء العالمي الناجم عن الحرب.

وقال وزير في الحكومة الأوكرانية، في وقت سابق، إن الاستعدادات لاستئناف شحنات الحبوب جارية، ونقلت قناة سوسبيلن التليفزيونية الأوكرانية الرسمية عن الجيش الأوكراني قوله إن الصواريخ الروسية لم تلحق أضرارًا كبيرة بميناء أوديسا.

وأعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن القوّات الأوكرانية تتحرك تدريجيًّا باتجاه منطقة خيرسون الشرقية التي سيطرت عليها روسيا في بداية الحرب.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن الجيش الأوكراني استخدم نظامًا صاروخيًّا متطورًا من طراز “هيمارس أم 142″، وأطلق 7 قذائف على الأقلّ على محطّة “كاخوفكا” للطاقة الكهرومائية في منطقة خيرسون.

ربما يعجبك أيضا