روسيا: لن نتهاون مع الضغوط بشأن مراسل «وول ستريت جورنال»

شيرين صبحي

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الأربعاء 12 إبريل 2023، إن توصيف الولايات المتحدة لمراسل وول ستريت جورنال، إيفان جيرشكوفيتش، بأنه “محتجز ظلمًا” أمر “في غير محله”، ولن يغير نهج روسيا في التعامل مع قضيته.

وألقى جهاز الأمن الاتحادي الروسي القبض على جيرشكوفيتش، أواخر مارس لماضي، ووجه إليه تهم تجسس تصل عقوبتها إلى السجن 20 عامًا كحد أقصى.

روسيا: لن نتهاون مع محاولات الضغط

تعقد إحدى محاكم موسكو جلسة الأسبوع المقبل، لنظر استئناف من فريق جيرشكوفيتش القانوني لحكم بحبسه في سجن ليفورتوفو، حتى يوم 29 مايو على الأقل، لحين موعد محاكمته.

وقال ريابكوف إن روسيا تدرس حاليًا منح دبلوماسيين أمريكيين زيارات قنصلية إلى جيرشكوفيتش، الذي لم يحظ حتى الآن إلا بتواصل ضعيف مع فريقه القانوني، منذ احتجازه قبل أسبوعين. لكنه انتقد المحاولات الأمريكية “للضغط” على موسكو في المسألة، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

مراسل «وول ستريت جورنال»

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ريابكوف قوله “لن نتهاون مع أي محاولات للضغط علينا، ولا توجد أي أهمية للوضع الذي يصنفون به هذا الشخص في واشنطن. سنتصرف وفق احتياجاتنا وأعرافنا وقوانيننا الداخلية، التي تنطبق في هذا الموقف، ولا شيء أكثر من ذلك”.

وتحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع أسرة جيرشكوفيتش عبر الهاتف، أمس الثلاثاء، وقال إن واشنطن تفعل “كل ما بوسعها” لتأمين الإفراج عنه. وهو أول مراسل أمريكي يُسجن في روسيا بتهم التجسس، منذ انتهاء الحرب الباردة.

اقرأ أيضًا| بلينكن يحذر من السفر لروسيا بعد اعتقال مراسل وول ستريت

اقرأ أيضًا| البيت الأبيض: نضغط بشدة للإفراج عن مراسل وول ستريت من روسيا

ربما يعجبك أيضا