روسيا تعلن مقتل 1815 عسكريًا أوكرانيًا في 24 ساعة

مقتل 1815 عسكريًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة

شيرين صبحي
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، مقتل 1815 عسكريًا أوكرانيًا وإسقاط عشرات الصواريخ والمسيّرات أطلقتها قوات كييف خلال 24 ساعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا، أن قوات “دنيبر” ألحقت خسائر مادية كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون ودمرت آليات ومدافع غربية وعدة مستودعات للذخيرة.

وأشارت إلى إسقاط 3 صواريخ “هيمارس” أمريكية، وتدمير 3 منصات لإطلاق صواريخ “هيمارس” وعربة تلقيمها والقضاء على مجموعة من الخبراء الأجانب المشرفين عليها، إضافة إلى تدمير مركز لتجميع المسيرات، وإسقاط 76 مسيرة أوكرانية.

قصف أوكراني

في وقت سابق الأربعاء، قالت الإدارة الروسية لمحطة زابوريجيا للطاقة النووية في أوكرانيا، إن قصفًا أوكرانيًا دمر مقرًا للتحكم في الإشعاع في فيليكا زناميانكا في منطقة زابوريجيا.

وأوضحت الإدارة عبر تطبيق تيليجرام: “نفذ متخصصون في محطة زابوريجيا للطاقة النووية عددًا من الإجراءات للسيطرة على الوضع الإشعاعي في المنطقة”.

الوضع الإشعاعي

ذكرت الإدارة أن مستويات الإشعاع لا تتجاوز المستويات الآمنة. ولم تصدر أوكرانيا تعليقًا بعد.

واستولت القوات الروسية على محطة زابوريجيا في الأيام الأولى للحرب الروسية الأوكرانية التي بدأ في فبراير 2022، ومنذ ذلك الحين تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بشأن تعريض سلامة المنطقة للخطر.

هجوم صاروخي روسي

قال الحاكم الإقليمي لأوديسا الأوكرانية أوليه كبير، اليوم الأربعاء، إن هجومًا صاروخيًا روسيًا على المدينة الجنوبية أصاب بنى تحتية مدنية في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وألحق الهجوم أضرارا بمبنى إداري في القطاع الصناعي، وقال كيبر إنه لم تقع وفيات في الهجوم.

ربما يعجبك أيضا