روفانبيرا يتفوق على أوجيه بفارق ثانية واحدة في رالي البرتغال

أحمد خيري

تفوق الفنلندي كاله روفانبيرا حامل لقب بطولة العالم للراليات على زميله سيباستيان أوجيه سائق فريق تويوتا بفارق ثانية واحدة بعد الجولة الافتتاحية لرالي البرتغال اليوم الجمعة.

وبلغ الفارق بين المراكز الأربعة الأولى في الجولة الخامسة من الموسم 5.4 ثانية فقط، مع وجود خمسة فائزين مختلفين في مراحل الجولة الحالية بدءا من التجارب الثماني التي جرت اليوم. وربما كان بالإمكان أن يتقدم أوجيه بين عشية وضحاها ولكنه تباطأ بسبب فقدان قوة المحرك الهجين في المرحلة الثامنة.

غياب روفانبيرا يشعل بطولة العالم للراليات

واحتل الياباني تاكاموتو كاتسوتا، الذي تصدر مبكرًا، المركز الثالث ما منح المركز الأول والثاني والثالث لتويوتا، بينما جاء أوت تاناك سائق هيونداي في المركز الرابع.

وخسر سائق تويوتا إلفين إيفانز ما يقرب من دقيقة واحدة عندما خرج إطار سيارته من مكانه في المرحلة السابعة، واضطر سائقه المساعد سكوت مارتن إلى استخدام الهاتف المحمول للوصول إلى ملاحظات السرعة بعد فقدان النسخة المطبوعة، ليحل في المركز الثامن.

واحتل تييري نوفيل سائق هيونداي ومتصدر البطولة، الذي كان أول من انطلق على الطرق السريعة المرصوفة بالحصى في رالي البرتغال، المركز السادس بفارق 18.1 ثانية عن الصدارة.

ربما يعجبك أيضا