رومانيا تزيد الإنفاق الدفاعي إلى 2.5% من الناتج المحلي

عاطف عبداللطيف

قال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، إن بلاده بحاجة إلى زيادة قدراتها الدفاعية، لذا فإن السلطات تزيد الإنفاق الدفاعي من 2% إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

وعقد الرئيس الروماني اجتماعًا لمجلس الدفاع الأعلى، اليوم (الثلاثاء)، لبحث الأوضاع في المنطقة على خلفية الأحداث في أوكرانيا، بحسب سبوتنيك.

وقال يوهانيس: “اليوم، في إطار اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في البلاد، تقرر أنه من الضروري زيادة القدرة الدفاعية لرومانيا. إننا نزيد الإنفاق الدفاعي من 2% إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي”.

وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير المنصرم، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون إلى اعتداءات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام.

ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة دونباس. ونوه بوتين إلى أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية توجه الضربات لمنشآت ووحدات عسكرية محددة، وإن ما من شيء يهدد المدنيين.

ربما يعجبك أيضا