رومنيجه: على بايرن ميونخ إحياء ذكرى بيكنباور في أليانز آرينا

أحمد خيري
فرانز بيكنباور - منتخب ألمانيا

قال كارل هاينز رومنيجه، الرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونخ، اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، إنه يتعين على جماهير كرة القدم الألمانية أن تملأ مدرجات ملعب أليانز أرينا الخاص بالنادي البافاري لإحياء ذكرى الأسطورة الألمانية فرانز بكنباور.

وأصبح بكنباور، الذي كان أول نجم رياضي عالمي حقيقي في ألمانيا وقادها للقب كأس العالم كلاعب ومدرب في عامي 1974 و1990 على التوالي، جزءً من النسيج الاجتماعي للبلاد في مسيرة ناجحة للغاية داخل وخارج الملعب امتدت لأكثر من 50 عامًا.

فرانتس بكنباور

فرانتس بكنباور

رومنيجه يرغب في تكريم بكنباور داخل أليانز أرينا

قال رومنيجه، الذي لعب إلى جانب بكنباور في بايرن ميونخ في سبعينيات القرن الماضي، لصحيفة بيلد الألمانية: “عالم كرة القدم بأكمله وما خلفه حزين على صديقنا فرانز، وكشكر له وإحياء للذكرى، يجب على بايرن أن ينظم حفل‭ ‬ لإحياء ذكراه في الملعب الذي لم يكن ليوجد بدونه”.

وكان رومنيجه، الرئيس التنفيذي السابق لبايرن لفترة طويلة، قائدًا لألمانيا الغربية تحت قيادة المدرب بكنباور في كأس العالم 1986 عندما خسرت أمام الأرجنتين في النهائي.

مسيرة بكنباور التاريخية

وخاض بكنباور، الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين على مر العصور، 103 مباريات دولية وقاد ألمانيا الغربية للفوز بكأس العالم عام 1974 بعد عامين من التتويج باللقب الأوروبي، كما ترأس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.

وكان بكنباور جزءً من فريق بايرن ميونخ العظيم الذي فاز بثلاث كؤوس أوروبية متتالية في الفترة من 1974 إلى 1976 من بين ألقاب أخرى، وأصبح مدربًا للفريق ورئيسًا للنادي بعد مسيرته كلاعب، ليجعل بطل ألمانيا أحد أكثر العلامات التجارية نجاحًا وقيمة في كرة القدم الأوروبية، وغادر النادي، تحت رئاسة بكنباور، الملعب الأولمبي القديم وانتقل إلى ملعبه أليانز أرينا عام 2006.

ربما يعجبك أيضا