رونالدو يرد على الانتقادات بطريقته ويسجل رقمًا قياسيًا جديدًا

حسام الدين صالح
رونالدو يصبح الهداف التاريخي

رد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على الانتقادات بأفضل شكل ممكن، بعدما سجل ثلاثية أمام توتنهام، ليهدي فريقه فوزا هاما في الدوري الإنجليزي بعد السقوط أمام السيتي في الجولة الماضية.


عانى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مدار الفترة الماضية، بسبب تراجع معدله التهديفي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعدم قدرته على مساعدة الفريق في تحقيق الانتصارات.

وتعرض رونالدو للكثير من الانتقادات، خصوصًا بعد الغياب بداعي الإصابة عن ديربي مانشستر، الذي خسره اليونايتد برباعية، وانتشار شائعات تفيد بأن الاستبعاد فني من جانب المدير الفني الألماني رالف رانجيك، قبل أن يعود بقوة ويرد بطريقته المفضلة محرزا ثلاثية «هاتريك» في مرمى توتنهام حققت له رقمًا قياسيًا جديدًا.

رونالدو يصبح الهداف التاريخي

بعد تألقه أمام توتنهام، أصبح النجم البرتغالي صاحب أعلى عدد أهداف في التاريخ، بواقع 807 أهداف، الرقم المرشح للزيادة خلال الموسم الحالي، ليزيح بذلك المهاجم التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان من الصدارة (805 أهداف)، ويتفوق أيضًا على الأسطورة البرازيلي بيليه.

وأحرز رونالدو حتى الآن 691 هدفًا مع الفرق التي لعب في صفوفها (سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس)، إضافة إلى 115 هدفًا مع منتخب بلاده، ليصبح أيضا الهداف التاريخي للمنتخبات.

أرقام مميزة في مسيرة صاروخ مايرا

سجل نجم مانشستر يونايتد الهاتريك رقم 49 في مسيرته الكروية على صعيد الفرق، وأصبح ثاني أكبر لاعب سنًا يحرز ثلاثية خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي بعد النجم السابق تيدي شيرينجهام، الذي حقق هذا الإنجاز في العام 2003، ويعد هذا ثاني «هاتريك» يسجله قائد المنتخب البرتغالي في الدوري الإنجليزي، وكان الأول في 2008 أمام نيوكاسل.

وتخطى «الدون» حاجز الـ10 أهداف للموسم الـ16 على التوالي على صعيد الدوريات المحلية، بينما وصل معدله التهديفي حتى الآن إلى 18 هدفًا في كل البطولات، ويحتل المركز الثاني في صراع هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ولا يتفوق عليه سوى النجم المصري محمد صلاح.

رونالدو في أفضل حالاته قبل مواجهة أتلتيكو

يمر رونالدو بأفضل حالاته منذ فترة طويلة، قبل أيام من خوض مواجهة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، وسيحاول مواصلة مسيرة التهديف أمام الفريق الإسباني، إذ يكفي الشياطين الحمر الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لربع النهائي، بعد التعادل ذهابًا بهدف لكل فريق.

يشار إلى أن فريق «الكولتشونيروس» يعتبر من الضحايا المفضلين للنجم البرتغالي، إذ سجل 25 هدفًا في مرماهم وصنع 9 آخرين في 35 مباراة، ما يجعله مصدر الخطر الأول على المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني ورجاله.

ربما يعجبك أيضا