رويترز: سبينس دبي تخطط لطرح عام أولي في 2024

أحمد السيد
سوق دبي المالي

تخطط شركة سبينس دبي، صاحبة امتياز سلسلة المتاجر الكبرى في الإمارات وسلطنة عمان، لطرح عام أولي في الربع الثاني من عام 2024.

وذكرت مصادر لوكالة أنباء رويترز، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، أن شركة البواردي للاستثمار، مالكة الامتياز بنسبة 100%، عينت مجموعة “روتشيلد آند كو” لتقديم الاستشارات بشأن الطرح العام الأولي المزمع.

وأضافت المصادر أنها دعت بنوكًا هذا الأسبوع لتقديم عروض للاضطلاع بأدوار في الطرح المتوقع لما يصل إلى 30% من الشركة، بحسب رويترز.

رويترز: سبينس دبي تخطط لطرح عام أولي في عام 2024

رويترز: سبينس دبي تخطط لطرح عام أولي في عام 2024

سيعزز الطرح المحتمل لسبينس دبي، المقرر أن يجرى في سوق دبي المالي، قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة بالمنطقة وهو قطاع صغير لكنه يشهد توسعًا.

وطرحت شركة مطاعم أمريكانا، صاحبة امتياز مطاعم كنتاكي وبيتزا هت للوجبات السريعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تبيع أيضًا الأطعمة المجمدة، أسهمها في إدراج مزدوج في بورصتي أبوظبي والرياض في ديسمبر.

اقرأ أيضا| 40 مليار درهم صادرات 10 قطاعات صناعية محلية بأبوظبي

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو المشغلة لمتاجر السوبر ماركت الكبرى ومراكز التسوق هذا الشهر إن المجموعة تتوقع طرح أسهمها في النصف الأول من عام 2024، مضيفا أنها عينت بنك موليس آند كو لتقديم الاستشارات، ما يؤكد تقريرًا نشرته رويترز في أكتوبر 2022.

وتظهر بيانات شركة ديلوجيك أن من المتوقع انتعاش أنشطة الطرح العام الأولي في الخليج بعد تباطؤ وتيرتها مقارنة مع عام 2022 الاستثنائي، عندما قادت السعودية والإمارات عمليات إدراج جديدة جمعت ما يقرب من 22 مليار دولار، أي أكثر من نصف إجمالي ما جمعته منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ونجحت شركات من الشرق الأوسط في جمع 5.3 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري من خلال 23 طرحًا جديدًا.

ربما يعجبك أيضا