رياض محرز يدخل تاريخ كرة القدم الإنجليزية من بوابة تشيلسي

أحمد خيري
مانشستر سيتي

تألق قائد منتخب الجزائر ونجم فريق مانشستر سيتي، ريال محرز، مع فريقه الإنجليزي ضد تشيلسي، في إطار مباريات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وانتهت المباراة بفوز السيتي 4-0، وتمكن محرز من تسجيل هدفين من رباعية مانشستر سيتي في مرمى تشيلسي، بعد ثلاثة أيام فقط من تسجيله هدف الفوز في مرمى البلوز، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام تاريخية لرياض محرز مع مانشستر سيتي

ذكرت شبكة أوبتا للأرقام والإحصائيات أن محرز وصل إلى هدفه السادس من ركلات حرة مباشرة في جميع المسابقات، في المرتبة الثالثة لأكثر لاعبي الأندية الإنجليزية تسجيلًا للأهداف من ركلات مباشرة، بعد جيمس وراد براوس لاعب ساوثهامبتون (13 هدفًا) وجيمس ماديسون لاعب ليستر سيتي (7 أهداف) منذ موسم 2019\2020.

وأشارت الشبكة إلى أن الدولي الجزائري أول لاعب يسجل في مرمى تشيلسي في ثلاث مباريات مختلفة، في موسم واحد ببطولات الدوري الإنجليزي وكأسي الرابطة والاتحاد، منذ المكسيكي تشيتشاريتو لاعب مانشستر يونايتد، الذي حقق ذلك الرقم في 2012\2013.

وبصفة عامة، وصل رياض محرز إلى الهدف 200، مع الأندية الإنجليزية، بواقع 119 هدفًا و81 تمريرة حاسمة، فقد سجل 48 هدفًا وصنع 36 بقميص ليستر سيتي في 179 مباراة مع الثعالب، في حين نجح في تسجيل 71 هدفًا وصناعة 45 برفقة مانشستر سيتي خلال 211 مباراة.

ربما يعجبك أيضا