ريال مدريد لمواصلة صدارة الليجا.. وبرشلونة لاستعادة الأمل في الكلاسيكو 

حسام الدين صالح
كلاسيكو الدوري على ملعب سانتياجو برنابيو

يخوض ريال مدريد وبرشلونة مباراة كلاسيكو الدوري بحثًا عما هو أبعد من نقاط اللقاء، فبين استعادة الثقة وإحكام القبضة على صدارة ترتيب الليجا، يدخل الفريقان اللقاء بأمل الفوز كخيار وحيد لتحقيق الأهداف المنشودة.


يدخل فريقا ريال مدريد وبرشلونة مباراة كلاسيكو الدوري بأهداف متباينة، في ظل رغبة الأول في مواصلة الابتعاد بصدارة الدوري بفارق يسمح له بالتركيز على منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويحاول برشلونة استعادة أمل الصراع على لقب الليجا، بفضل صحوة الفريق محليًّا وقاريًّا تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، ويتصدر الريال الدوري الإسباني برصيد 66 نقطةً وبفارق 10 نقاط عن فريق إشبيلية أقرب منافسيه، و15 نقطةً عن برشلونة.

إصابات وغيابات مؤثرة في صفوف الريال

تلقى الريال صدمةً، قبل ساعات من المباراة، بعد تأكد غياب نجم الهجوم وهداف الفريق الفرنسي كريم بنزيما، ما يمثل ضربةً للقوة الهجومية للفريق الملكي، خاصةً أنه كان يمر بأفضل حالاته على الصعيد التهديفي، ويمثل ثنائيًّا رائعًا مع البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويتعين على المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي اختيار اللاعب الذي سيعوض غياب النجم الفرنسي في الخطوط الأمامية، مع وجود أكثر من اسم اعتمد عليه المدرب في هذا المركز، منهم ماركو أسينسيو وجاريث بيل ولوكا يوفيتش بين آخرين.

التشكيلة المتوقعة لريال مدريد في الكلاسيكو

تشير التقارير إلى أن أنشيلوتي سيعتمد على الأسماء المعتادة في معظم المراكز، مع إجراء بعض التغييرات الاضطرارية لتعويض غياب بنزيما في الهجوم، ومواطنه فيرلان ميندي في الدفاع، لتكون التشكيلة المتوقعة كما يلي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: ناتشو فيرنانديز – ديفيد ألابا – إيدير ميليتاو – داني كاربخال.

الوسط: لوكا مودريتش – كاسيميرو – توني كروس.

الهجوم: فينيسيوس – أسينسيو – رودريجو.

برشلونة «المعدل» يسعى لتحسين صورته

يدخل برشلونة الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة، بفضل المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق، وتأهله إلى ربع نهائي منافسات الدوري الأوروبي، ويريد أن يدعمه بتحسين مركزه في الدوري، ومواصلة المنافسة على اللقب حتى النهاية، رغم صعوبة المهمة بسبب البداية المتواضعة للموسم.

تأكد غياب الظهير الأمريكي سيرجينيو ديست عن المباراة بداعي الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نجم الدفاع جيرارد بيكيه، بسبب معاناته من بعض المشاكل العضلية، وهو ما ستكشف عنه الساعات السابقة للمباراة.

التشكيلة المتوقعة لبرشلونة في الكلاسيكو

سيحاول تشافي إيجاد توازن بين الدفاع والهجوم في مواجهة متصدر الليجا، دون النظر إلى الغيابات التي يعاني منها الخصم، في ظل وجود قوة هجومية لا يستهان بها، وخط دفاع من بين الأقوى محليًّا وقاريًّا، ما قد يدفعه إلى الاعتماد على الأسماء التالية:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: جوردي ألبا – رونالد أراوخو – إريك جارسيا – داني ألفيش.

الوسط: سرجيو بوسكيتس – بيدري جونزاليس – فرانكي دي يونج.

الهجوم: جافي – عثمان ديمبيلي – بيير إيمريك أوباميانج.

ربما يعجبك أيضا