ريال مدريد يتمسك بأمل العودة أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح
ريال مدريد ومانشستر سيتي

يسعى ريال مدريد للتتويج بالبطولة الثانية هذا الموسم بعد حسمه لقب الدوري الإسباني، ولكن سيتعين عليه بذل مجهود مضاعف أمام مانشستر سيتي من أجل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

قدم الفريقان مباراة رائعة في الذهاب، ونجح الريال في التعافي من البداية المتواضعة للقاء، إلا أن السيتي نجح في حسم الجولة الأولى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وهو ما يبقي على آمال النادي الملكي في العودة خلال مباراة الأربعاء.

أنشيلوتي بين تعويض الغيابات وحسم قرار الجبهة اليمنى

سيكون المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، أمام مهمة صعبة لتعويض الغياب الأبرز في الخطوط الخلفية، بعد عدم تعافي اللاعب النمساوي ديفيد ألابا، رغم ضمه لقائمة الفريق لخوض اللقاء. وأعلن المدرب اعتماده على اللاعب ناتشو فيرنانديز بدلًا من ألابا، إلا ان فارق المستوى والخبرة بين اللاعبين، سيكون مصدر قلق للنادي الملكي.

وتضم قائمة الغيابات “جاريث بيل وإيدين هازارد وإيسكو ألاركون”. وعلى صعيد آخر، يفاضل المدرب الإيطالي ما بين البرازيلي الشاب رودريجو ولاعب الوسط فيديريكو فالفيردي من أجل شغل مركز الجناح الأيسر في المباراة، فيتميز كل لاعب بخصائص مختلفة بين المهارة والسرعة للأول والقدرات البدنية للثاني.

غياب ستونز وشكوك تحوم حول ووكر

المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أعلن عدم مشاركة المدافع جون ستونز، وعدم تحديد موقف الظهير الأيمن كايل ووكر من اللعب في ظل تعافيه للتو من الإصابة، ليفاضل في الجانب الأيمن بينه وبين كانسيلو العائد مؤخرًا من الإصابة.

وعن المباراة قال جوارديولا: “سيتعين علينا اللعب بأسلوب أفضل من مباراة الأسبوع الماضي في الذهاب، لكن في الوقت نفسه يمكن أن نلعب أسوأ ونفوز، في كثير من الأحيان يمكن ألا تحصل على ما تستحق.. ولكن نحن على يقين بأهمية تقديم مباراة جيدة وتنظيم صفوفنا من أجل تحقيق الفوز”.

أنشيلوتي يسعى لحصد الثنائية

أما أنشيلوتي فأوضح أن المباراة ستكون بمثابة تحدي بالنسبة للريال، وأن الفريق لديه فرصة للتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا ويسعى لاستغلالها، رغم صعوبة المهمة، مشددًا على أن كل الاحتمالات متاحة أمام فريقه رغم الخسارة في الذهاب بفارق بسيط.

وأضاف: “لديهم أفضلية علينا، والآن علينا أن نقدم مباراة أفضل منهم، أنا على علم أن المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكن بعد الفوز بالدوري وبدعم الجماهير في البرنابيو، يمكننا التأهل لنهائي دوري الأبطال”.

ربما يعجبك أيضا